فنانون فلسطينيون يطالبون "سيلين ديون" بعدم الغناء في إسرائيل

الخميس 28 نوفمبر 2019 11:58 ص

حثت مجموعة من الفنانين الفلسطينيين، المغنية الكندية العالمية "سيلين ديون"، على إلغاء مشاركتها في حفلين غنائيين مرتقبين في (إسرائيل) العام المقبل.

جاء ذلك في رسالة مفتوحة وجهها الفنانون الفلسطينيون بعدما أعلنت المغنية الكندية عن مشاركتها في حفلين في تل أبيب يومي 4 و5  أغسطس/آب 2020 ضمن جولتها الفنية العالمية لألبومها "Courage".

واعتبر الفنانون، في رسالتهم، أن النظام الإسرائيلي يحاول تلميع انتهاكاته المستمرة بحق الشعب الفلسطيني عبر الفن والنجوم العالميين، الذين ستكون "سيلين ديون" واحدة منهم حال مشاركتها بالحفلين المقررين.

وقالوا: "نحن، المغنّين والموسيقيّين ومؤلّفي الأغاني والممثلين والفنانين الفلسطينيّين الموقّعين أدناه، علمنا آسفين بنيّة المغنّية سيلين ديون إقامةَ عرضيْن في منتزه ياركون في تل أبيب".

وأضافوا: "يستغلُّ نظام الاستعمار الاستيطانيّ والفصل العنصريّ الإسرائيليّ جميع العروض التي يقيمها الفنّانون الدوليون في تلميع انتهاكاته المستمرّة والممنهجة لحقوق الشعب الفلسطيني عن طريق الفنّ. وهنا، تقع مسؤوليّةُ عدم إلحاق الضرر بنضالنا نحو الحريّة على عاتق الفنّانين، وهو ما نعتبره التزاماً أخلاقيّاً على كافة أصحاب الضمائر الحيّة حول العالم”.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مغنية دولة الاحتلال الإسرائيلي قوات الاحتلال الإسرائيلية حفل غنائي سيلين ديون

دعوات في السويد لمقاطعة مسابقة يوروفجين بإسرائيل

جامعة فلسطينية توقف عرضا مسرحيا ومثقفون يعترضون