الخميس 28 نوفمبر 2019 06:17 م

قالت جماعة "الحوثي" في اليمن، إن التحالف العربي بقيادة السعودية، لا يتجاوب مع المبادرة المقدمة من الجماعة لإيقاف الحرب المستمرة في البلاد، مهددة بأن "الحرب لم تبدأ بعد".

جاء ذلك على لسان وزير الدفاع في "حكومة الإنقاذ الوطني" التابعة للحوثيين في صنعاء، اللواء الركن "محمد ناصر العاطفي".

وأوضح "العاطفي"، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" المدارة من قبل الحوثيين: "أوجه رسالتين الأولى لدول العدوان (التحالف) بأن الحرب الحقيقية بيننا وبينهم لم تبدأ بعد، وهناك مبادرة مقدمة من الرئيس القائد الأعلى للقوات المسلحة لوقف العدوان ورفع الحصار، وهناك نصائح وجهها قائد الثورة".

وأضاف أن "الرسالة الثانية إلى دول العالم وكياناته بما فيها دول تحالف العدوان وعلى رأسهم الكيان الصهيوني، بأن الأمن القومي العالمي وخاصة في الجانب الاقتصادي مرهون بسيادة واستقرار الأمن القومي للجمهورية اليمنية".

واستطرد قائلا: "المصالح القومية الدولية وخاصة الاقتصادية ستتضرر أكثر مما يتصوره البعض في حالة استمرار العدوان والصمت العالمي على جرائمه بحق شعبنا ووطننا".

وهدد بأن جيش الحوثيين "يمتلكون زمام المبادرة والأسلحة الاستراتيجية الرادعة للدفاع عن اليمن وسيادته".

وأشار إلى أن "ذلك ليس من باب الاستعراض أو الاستهلاك الإعلامي، بل هو حقيقة واقعة".

وفي أواخر سبتمبر/أيلول الماضي، عرض الحوثيون وقف هجماتهم على السعودية، وطالبوا الرياض برد مماثل، فيما ردت الأخيرة على لسان وزير الدولة للشؤون الخارجية "عادل الجبير"، بأنها ستراقب مدى جدية الحوثيين في تطبيق مبادرتهم.

المصدر | الخليج الجديد