لائحة المرور السعودي الجديدة: سحب الرخصة نهائيا بعد 90 نقطة

الجمعة 29 نوفمبر 2019 09:12 ص

نصت اللائحة التنفيذية لنظام المرور الجديد التي سيتم العمل بها قريبا في السعودية، على إسقاط المخالفات المرورية عن الذين فارقوا الحياة دون تسديدها، كما حددت لكل سائق عددا معينا من النقاط إذا قام بتجاوزها تسحب منه الرخصة نهائيا.

وقالت مصادر لصحيفة "عكاظ" السعودية إن اللائحة الجديدة حددت لكل سائق عدداً معيناً من النقاط بحسب خطورة المخالفة على أن تسجل في سجل المخالفات الخاصة به ويتم سحب الرخصة إذا وصل إلى 90 نقطة في 3 سنوات من تاريخ ارتكاب أول مخالفة.

وأضافت أنه يتم إلغاء النقاط المسجلة على السائق إذا مضت سنة من تاريخ ارتكاب آخر مخالفة مسجلة دون ارتكاب أي مخالفة جديدة، موضحةً أنه سيسمح لمن تسحب رخصته نهائياً بالتقدم لرخصة جديدة بعد عام.

المصادر لفتت أيضا إلى أن الشخص الذي يرتكب واحدة من مخالفات السرعة المفرطة والقيادة تحت تأثير المسكر وتجاوز الإشارة والتجاوز الخطر وعكس الاتجاه للمرة الثانية خلال عام واحد، سيكون معرّضاً لفرض المخالفة بحدها الأعلى، وفي حال تكرارها للمرة الثالثة خلال نفس السنة يحال للمحكمة للنظر في سجنه مدة لا تتجاوز سنة.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، دشن مدير الإدارة العامة للمرور وبمشاركة المركز الوطني لسلامة الطرق حملة "ثمانين" التوعوية والتي تهدف إلى تحفيز قائدي المركبات للتقيد بقواعد وتعليمات السير على الطرق.

المصدر | الخليج الجديد+ عكاظ

  كلمات مفتاحية

مخالفات المرور

"الإحصاء" السعودية: 12 مليون مخالفة مرورية خلال العام الماضي

السعودية تقر تعديلات على قانون المرور تثير غضب مواطنين.. ما القصة؟