مواكب الرحلات الدينية الإيرانية إلى دمشق تعود بعد انقطاع لسنوات

السبت 30 نوفمبر 2019 04:30 م

عاودت إيران تسيير مواكب الرحلات الدينية إلى العاصمة السورية دمشق، بعد انقطاع دام لسنوات بسبب ظروف الحرب والوضع الأمني في البلاد.

ونقل التلفزيون الإيراني عن منظمة الحج والزيارة الإيرانية أنه "مع استعادة الأمن في سوريا تقرر استئناف تسيير مواكب الرحلات الدينية إلى العاصمة السورية دمشق، وذلك بعد عدة سنوات من إيقافها بسبب الحرب في سوريا".

وأضاف التلفزيون أن "الرحلات في الوقت الراهن ستستأنف عبر الجو لمدة أربعة أو خمسة أيام لا أكثر، مع فرض قيود على الزوار"، من دون ذكر المزيد من التفاصيل.

وأشار إلى أن الراغبين بزيارة الأماكن الدينية في سوريا يمكنهم مراجعة المكاتب السياحية التي تحمل رخصة من منظمة الحج والزيارة الإيرانية.

وفي وقت سابق، قال نائب رئيس منظمة الحج الإيرانية قال لوكالة أنباء "فارس" إنه سيتم استئناف تسيير المواكب إلى سوريا قبل مارس/آذار المقبل.

يأتي ذلك في وقت لا تزال طهران تحث مواطنيها على عدم السفر إلى العراق في الوقت الراهن على خلفية الاضطرابات فيه، حيث أغلقت إيران معبر مهران الحدودي الذي يعتبر أهم منفذ يقصده الزوار الإيرانيون لزيارة العتبات المقدسة في العراق.

وكان رئيس لجنة إعمار العتبات المقدسة، "حسن بلارك"، أعلن في يونيو/حزيران من العام الماضي، أن مقر اللجنة في سوريا استأنف نشاطاته بإيفاد أول مجموعة من الكوادر إلى هذا البلد لترميم وإعادة إعمار المراقد المقدسة.

وفي عام 2018، أعلنت إيران إعداد مشروع ضخم لإعمار وتوسعة "العتبات الشيعية" في سوريا والعراق، وسط وجود كبير لقواتها وعناصرها في البلدين المضطربين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مراقد مراقد آل البيت مراقد دينية

مركز تجاري إيراني ضخم في قلب دمشق