ضباط مصريون يزورون مستوطنة للتحقيق بسقوط قذيفة

الأحد 1 ديسمبر 2019 10:01 ص

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن ضباطا كبار من الجيش المصري زاروا مستوطنة "نيتساريم" قرب الحدود مع مصر، في أعقاب سقوط قذيفة الثلاثاء الماضي تسببت بأضرار جسيمة.

وأوضحت القناة "12" الإسرائيلية عبر موقعها الإلكتروني، الخميس، أن الضباط المصريين التقوا مسؤولين كبارا في قيادة الجيش الإسرائيلي للتحقيق المشترك في الحادثة.

وسقطت القذيفة بحسب قناة "الجزيرة"، في ناد للشباب وبالقرب من رياض الأطفال؛ ما أدى إلى دمار واسع ولم يسفر ذلك عن وقوع إصابات.

ونقلت القناة عن السكان المحليين أن الحادث "كان أمرا مخيفا وحدثت معجزة عظيمة حالت دون وقوع إصابات".

وباستثناء مصر والأردن، اللتين ترتبطان بمعاهدتي سلام مع (إسرائيل)، لا تقيم أية دولة عربية أخرى علاقات رسمية علنية مع (إسرائيل).

في مصر، وعلى خلاف علاقات سياسية واقتصادية رسمية بين البلدين، منذ عام 1979، على إثر معاهدة السلام المصرية الإسرائيلية، تواجه هذه العلاقات رفضا كبيرا على المستويين الشعبي والنقابي لسنوات طويلة.

وشهدت العلاقة بين (إسرائيل) والنظام المصري برئاسة "عبدالفتاح السيسي"، تحسنا كبيرا هو الأفضل منذ اندلاع ثورات الربيع العربي التي أطاحت بالرئيس المخلوع "حسني مبارك" عام 2011.

وأكد "السيسي" في مقابلة تليفزيونية مع قناة "سي بي إس" الأمريكية، متانة العلاقات بين مصر ودولة الاحتلال، موضحا أن الجيش المصري يعمل معها ضد "الإرهابيين" في شمال سيناء.

وتسعى (إسرائيل) للوصول إلى علاقات دبلوماسية كاملة مع الدول العربية، ورغم لقاءات سرية وعلنية مع دول خليجية في الفترة الأخيرة، فشلت في تحقيق مبتغاها، إلا أنها كشفت عن تطور غير مسبوق في علاقتها "السرية" بدول عربية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

التطبيع مع إسرائيل التطبيع المجاني مع إسرائيل

الحبتور يدعو دول الخليج لإعلان رغبتها في التطبيع مع إسرائيل

مبادرة جديدة للتطبيع مع إسرائيل بمشاركة 15 دولة عربية

جنوب بئر السبع.. خطة إسـرائيلية لإقامة مستوطنة على الحدود مع مصر