إسرائيل تحتفي بكاتب سعودي دعا للتطبيع بدون شروط

السبت 30 نوفمبر 2019 04:06 م

احتفت الخارجية الإسرائيلية، بحديث كاتب سعودي دعا للتطبيع والسلام مع دولة الاحتلال، واعتبر القضية الفلسطينية "وهمية"، معتبرة أن حديثه "يدعو للأمل".

وقال حساب "إسرائيل بالعربية" التابع للخارجية الإسرائيلية على "تويتر"، السبت، في تعليقه على حديث للإعلامي السعودي "عبدالحميد الغبين": "صباح الأمل. آن الأوان لنعمل Restart (إعادة بدء) للفكر القديم الذي كان عقيما ونجح في خلق مشاكل مستعصية".

وأضافت أن "التفكير في جيل المستقبل يحتم علينا العمل بصورة عقلانية والكف عن النظر إلى الوراء. ممكن دائما تصحيح المسار للمصلحة الجماعية".

 

وكان "الغبين"، قال في تغريدة: "في عام 1947 صوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح القرار الذي يدعو إلى تقسيم أراضي الانتداب البريطاني إلى دولتين، واحدة يهودية وأخرى عربية. المؤسف أن العرب رفضوا ذلك حتى تنشأ قضية وهمية اسمها فلسطين".

وتابع بالقول: "لا حل ولا استقرار إلا بالسلام مع إسرائيل بدون شروط، والاعتراف بالواقع الحالي".

والإعلامي السعودي يعرّف نفسه على "تويتر" بأنه "إعلامي ومحلل سياسي ورئيس مركز "السياسي" للدراسات في لندن، مصنف ضمن أقوى 50 شخصية مؤثرة بالمملكة".

وتسعى (إسرائيل) للوصول إلى علاقات دبلوماسية كاملة مع الدول العربية، ورغم لقاءات سرية وعلنية مع دول خليجية في الفترة الأخيرة، فشلت في تحقيق مبتغاها، إلا أنها كشفت عن تطور غير مسبوق في علاقتها "السرية" بدول عربية.

ومؤخرا، سعت هيئات غربية لترويج السلام مع (إسرائيل) من خلال الناشطين العرب الداعين للتطبيع، والذين شارك 30 منهم في "المبادرة العربية للتكامل الإقليمي"، التي عُقدت في لندن قبل أسابيع بهدف "إنهاء حالة الجمود وثقافة الكراهية التي سيطرت على أجزاء كبيرة من المجتمعات العربية حيال السلام مع إسرائيل".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أصوات التطبيع التطبيع مع إسرائيل التطبيع الخليجي مع إسرائيل

بالأسماء.. الكشف عن المطبعين العرب في مؤتمر لندن

ضباط مصريون يزورون مستوطنة للتحقيق بسقوط قذيفة

سعوديون غاضبون من استضافة إسرائيليين بالمملكة.. ماذا قالوا؟

المطبع السعودي يثير جدلا جديدا بغنائه مع إسرائيليين في الرياض

المطبع السعودي عبدالحميد الغبين: تم سحب جنسيتي ولا أعرف الأسباب

يهود يغنون النشيد الوطني السعودي.. وإسرائيل تحتفي (فيديو)

إسرائيل بالعربية يحتفي بتحدث مغاربة العبرية.. ومغردون يردون  

دراسة: النظام التعليمي السعودي يعادي إسرائيل رغم تلميحات التقارب

كاتب سعودي يتمنى زيارة إسرائيل