يهود يغنون النشيد الوطني السعودي.. وإسرائيل تحتفي (فيديو)

الجمعة 27 ديسمبر 2019 05:50 م

شارك عدد من اليهود في غناء النشيد الوطني السعودي، بأحد الحفلات المشتركة مع شبان عرباً بالولايات المتحدة.

ونشر حساب "إسرائيل بالعربية"، التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية، على "تويتر"، الجمعة، مقطع فيديو للحدث، قائلا إنه جاء بمناسبة الاحتفال بما يعرف بعيد الأنوار اليهودي "حانوكا".

 

 

ويحتفل اليهود بعيدهم هذا لمدة 8 أيام، إحياءً لما يزعمون أنه "ذكرى تدشين الهيكل الثاني في القدس سنة 164 قبل الميلاد".

وحرصت (إسرائيل) على تهنئة السعودية في المناسبات المختلفة الأخيرة؛ حيث أرسلت، في سبتمبر/أيلول الماضي، تهنئة للرياض بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ89. بينما هنأ الصحفي الإسرائيلي "شمعون آران" ولي العهد السعودي، "محمد بن سلمان" بعيد ميلاده الـ 34، في نفس الشهر.

وخلال الفترة الأخيرة، زاد انفتاح بعض الأنظمة الخليجية تجاه (إسرائيل)، الذي ظهر أخيرا على شكل "تطبيع علني" مع دول خليجية، من خلال لقاءات وتصريحات تحمل في طياتها تأييدا للأفكار الأمريكية وللمواقف الإسرائيلية.

لكن مسؤولين إسرائيليين أعلنوا خلال الأشهر القليلة الماضية، عن تحقيق اختراقات نحو تحسين العلاقات مع دول عربية، فضلا عن مشاركة وفود إسرائيلية في فعاليات عربية متنوعة، وهو ما يواجه برفض شعبي عربي.

ولا تقيم (إسرائيل) والسعودية علاقات رسمية حتى الآن، لكن أفق التطبيع بينهما لا يزال نشيطا، وهو ما بدا يتم بتوجهات رسمية وغير رسمية في المملكة، خلال السنوات القليلة الماضية.

وفي أبريل/نيسان الماضي، أكد ولي العهد السعودي أن المملكة و(إسرائيل) تواجهان عدواً مشتركاً يتمثل بإيران، كما قال إن الإسرائيليين لديهم الحق في العيش على أرض خاصة بهم.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مبادرات التطبيع مقاومة التطبيع عيد حانوكا اليهودي

إسرائيل تحتفي باحتفال عيد حانوكا اليهودي في المغرب

إسرائيل تحتفي: التقونا بإكسبو 2020 في دبي دون فلتر

إسرائيل تهنئ البحرين بيومها الوطني.. وتثمن "الجيرة الحسنة"

لاعب جودو سوري يشارك بمباراة في تل أبيب.. واحتفاء إسرائيلي