النظام السوري يتهم تركيا بإنشاء نقاط عسكرية جديدة

الأحد 1 ديسمبر 2019 10:30 ص

اتهم النظام السوري، الجيش التركي بإنشاء نقاط عسكرية جديدة وتعزيز مواقعه التي أقامها سابقا بقوات مسلحة شمال شرقي سوريا.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية "سانا"، السبت، نقلا عن مصادر أهلية، أن قوات الجيش التركي وقوات المعارضة السورية المتحالفة معه، "نقلت بواسطة سيارات، غرفا مسبقة الصنع من قرية السفح ومحيطها إلى قرى عنيق الهوى وخربة جمو والمحمودية التابعة لناحية أبو راسين بريف الحسكة الشمالي الغربي".

وذكرت "الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون" السورية، أن قوات الجيش التركي "تنشئ نقطة عسكرية جديدة لها في قرية "تل عطاش" بريف "رأس العين" في المحافظة ذاتها.

وادعت "سانا"، أن الجيش التركي، أدخل الجمعة الماضي، شاحنات تحمل مواد بناء عبر قرية "السكرية" الحدودية متجهة جنوبا نحو قرى "الداوودية" و"تل محمد" و"عنيق الهوى" و"المحمودية"، ليتبع ذلك دخول رتل عسكري للقوات التركية أيضا، يضم 13 آلية إلى مدينة رأس العين عبر قرية السكرية، لتعزيز النقاط العسكرية التي أنشأها الجيش بريف المدينة.

من جانبها، أكدت وزارة الدفاع التركية، السبت، أنها سيّرت مع القوات الروسية، الدورية البرية المشتركة الثانية عشرة، شرق نهر الفرات شمالي سوريا، بموجب الاتفاق المبرم في 22 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وفي 9 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أطلق الجيش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية "نبع السلام" شرق نهر الفرات، لتطهيرها من إرهابيي "ي ب ك/ بي كا كا" و"داعش"، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

وسجل تاريخ الـ17 من الشهر نفسه، تعليق الجيش التركي العملية بعد توصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب الإرهابيين من المنطقة، وأعقبه اتفاق مع روسيا في سوتشي 22 من الشهر ذاته.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العملية التركية العملية التركية في سوريا نبع السلام عملية نبع السلام

اجتماع تركي أممي يناقش عودة السوريين إلى بلادهم

أنباء عن زيارة أردنية مرتقبة إلى دمشق للقاء الأسد

تركيا: لم يعد أحد يهتم بتغير النظام في سوريا