2 مليار جنيه وراء القبض على نائب رئيس "إعلام المصريين"

الأحد 1 ديسمبر 2019 06:57 م

كشف مصدر مقرب من التحقيقات الجارية مع ضابط المخابرات المصري السابق "ياسر سليم"، عن تفاصيل جديدة بشأن القبض عليه، قبل أيام.

وقال المصدر، لـ"الخليج الجديد"، إن نائب رئيس مجموعة "إعلام المصريين"، المملوكة للمخابرات العامة، حصل على قروض بنكية ضخمة تقدر بنحو ملياري جنيه.

وروجت وسائل إعلام قريبة من النظام المصري الحاكم، إدانة المنتج الشهير بتهمة إصدار عدة شيكات دون رصيد بنكي، مع صورة مسربة لـ"سليم" وهو مقبوض عليه، الجمعة الماضي.

اللافت أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، المتهم "سليم" بتحرير شيكات لها دون رصيد، هي إحدى شركات مجموعة "إعلام المصريين" التي كان "سليم" نائباً لرئيسها.

ووفق المصدر، فإن "سليم" استثمر القروض التي حصل عيلها بضمان المجموعة، في شراء 16 كافيه ومطاعم تقع في نطاق مولات عملاقة بالعاصمة القاهرة.

جدير بالذكر، أن "سليم" افتتح مطعم "باب الخلق" في التجمع الأول بالقاهرة الجديدة، بحضور مجموعة من أبرز نجوم الفن والإعلام في مصر، يوليو/تموز 2015.

وتجري حاليا مفاوضات لعمل تسويات مع "سليم"، وكذلك مع رئيس "إعلام المصريين"، المنتج "تامر مرسي"، الذي حصل هو الآخر على قروض ضخمة، وتكبدت المجموعة خلال رئاسته خسائر فادحة، رغم امتلاكها غالبية منصات الإعلام في مصر.

و"سليم" الذي يعرف بأنه واجهة إعلامية للمخابرات المصرية، لعب دورا حيويا في عملية سيطرة المخابرات على الصحف والقنوات الفضائية في مصر، منذ الانقلاب العسكري، منتصف العام 2013.

وشركة "إعلام المصريين" هي مالكة شبكة قنوات أون ON وقنوات الحياة وإدارة راديو النيل وموقع وجريدة اليوم السابع، بالإضافة لسيطرتها على الإنتاج الفني والإعلانات والعلاقات العامة والتسويق الرياضي وخدمات الإعلام الرقمي.

والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية التي كان "سليم" نائبا لرئيس مجلس إدارتها هي من أهدت فيلم "الممر" للعرض على شاشات قنوات التليفزيون الحكومي، في ذكرى احتفالات الجيش المصري بانتصارات أكتوبر/تشرين الأول 1973.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إعلام المصريين مجموعة إعلام المصريين شركة إعلام المصريين المخابرات العامة المصرية جهاز المخابرات العامة المصرية

القبض على أبرز واجهة إعلامية للمخابرات المصرية

جهات مصرية عليا توبخ رئيس مجموعة إعلام المصريين