أمير قطر السابق يقف للنشيد السعودي.. وناشطون يعلقون

الاثنين 2 ديسمبر 2019 04:35 ص

أثنى ناشطون على وقوف أمير قطر السابق، "حمد بن خليفة آل ثاني" خلال عزف النشيد الوطني السعودي والبحريني، وقبله وقوف نجله أمير البلاد الحالي "تميم بن حمد" خلال عزف النشيد البحريني، خلال بطولة "خليجي 24" لكرة القدم التي تستضيفها الدوحة حاليا.

وتداول ناشطون مشهد وقوف الشيخ "حمد بن خليفة" وزوجه الشيخة "موزة المسند" خلال عزف النشيدين الوطنيين للسعودية والبحرين، قبل بدء اللقاء الذي انتهى بفوز السعودية بهدف وحيد.

وسبق ذلك موقف لأمير قطر، الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، في الوقوف، خلال عزف النشيد الوطني لمملكة البحرين، قبل مباراة له بالعاصمة القطرية الدوحة.

وأثنى مغردون على هذه اللفتات، واعتبروا أنها تمثل رقي قطر في التعامل مع أشقائها في الخليج، رغم أزمة حصارها التي اندلعت في يونيو/حزيران 2017.

 

وفي وقت سابق، الأحد، قدم الشيخ "خليفة بن حمد"، شقيق أمير قطر، الشيخ "تميم بن حمد"، التهنئة للمنتخب السعودي بعد فوزه على نظيره البحريني، ضمن مباريات خليجي 24 التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة.

وتراجعت كل من المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين، في 13 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، عن قرارهم السابق بمقاطعة النسخة رقم 24 من بطولة "الخليج العربي لكرة القدم"، المنعقدة في الفترة من 26 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 8 ديسمبر/كانون الأول في قطر، وهو ما تضمن ذهاب منتخباتهم الوطنية إلى الدوحة لأول مرة منذ بدأت "دول الحصار" منع مواطنيها من زيارة قطر، أو حتى التعاطف معها، مما يشير إلى حل محتمل للأزمة الخليجية المستمرة منذ عامين ونصف.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

خليجي 24 المصالحة الخليجية الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني

أزمة الخليج.. هل تحقق كرة القدم ما فشلت فيه الدبلوماسية؟

احتفالا بفوز قطر.. تويتر يكتسي بالعنابي وناشطون: مبروك للأدعم

المونيتور: الاقتصاد وليس فزاعة إيران هو من سينهي حصار قطر