الاثنين 2 ديسمبر 2019 07:32 م

أثار فوز المنتخب القطري على نظيره الإماراتي بأربعة أهداف مقابل هدفين، ووصوله إلى نصف نهائي بطولة "خليحي 24" المقامة على أرضه، في مباراة حماسية شهدت حضورا جماهيريا كبيرا، فرحا عارما على صفحات التواصل الاجتماعي.

ودشن الأمير الأب "حمد بن خليفة" أيقونة الفوز برفعة علامة رابعة التي ما لبثت أن انتشرت على تويتر بلونها العنابي، علامة على الفوز بأربعة أهداف.

 

الناشطون سواء القطريون أو مؤيدو المنتخب القطري تداولوا مقاطع فيديو للأهداف الأربعة، ولردود الأفعال في الملعب وفي المدرجات، مهنئين أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد" والأمير الأب" حمد بن خليفة" بهذا الفوز الذي يأتي متزامنا مع ذكرى فوز قطر بتنظيم مونديال 2022.

وغرد الناشطون عبر أوسمة عدة أهمها "#خليجي24" "#قطر_الامارات".

وعلى خطى الأمير الأب، نشر رئيس تحرير العرب القطرية "عبدالله بن حمد العذبة" صورته رافعا علامة رابعة.

 

الإعلامية الجزائرية "خديجة بن قنة" أيضا نشرت صورتها بعباءة "عنابي" وعلقت عليها قائلة "ليس بعد رباعيات الخيام إلا رباعيات قطر".

 

ونشر المذيع في قناة الجزيرة القطرية "جلال شهدا" مقطع فيديو يظهر أجواء الاحتفال في قطر احتفالا بهذا الفوز.


 

 

بدوره، نشر مدير تحرير جريدة الوطن القطرية "فهد العمادي" مقطع فيديو يظهر ردة فعل شقيق أمير قطر الشيخ "جوعان بن حمد" بالفوز، وانسحاب الوفد الرسمي الإماراتي من المنصة.

 

ونشر "جابر الحرمي" رئيس تحرير الشرق القطرية الفيديو ذاته.

كما أعاد نشر مقطع فيديو يظهر احترام الشعب القطري للنشيد الوطني الإماراتي.

 

شقيقا أمير قطر، الأمير "خليفة بن حمد" والأمير "جوعان بن حمد" رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، أيضا أعربوا عن سعادتهم البالغة بفوز منتخبهم، متوجهين بالشكر للاعبي المنتخب الذين لم يخذلوا الشعب القطري، وكذلك للجماهير التي ساندت المنتخب حتى اللحظة الأخيرة.

 

 

 

ونشرت حسابات عدة مقاطع فيديو مختلفة، للأمير الأب والشيخ "تميم" وأشقائه لحظة الفوز، معربين عن سعادتهم بتأهل منتخبهم للدور نصف النهائي.

 

ولم تخلوا التغريدات من المقاطع الساخرة أيضا.

ويلتقي قطر في نصف النهائي الخميس، مع المنتخب السعودي أول المجموعة الثانية، أما العراق فيواجه البحرين ثاني المجموعة الثانية في اليوم عينه.

وحصل القطري "أكرم عفيف" على جائرة أحسن لاعب في المباراة.

وقبل بداية المباراة، تداول مغردون مقطع فيديو لوقوف الجمهور القطري خلال أداء النشيد الوطني للإمارات، فيما اعتبرت مبادرة جيدة وراقية، بحسب المعلقين، الذين قارنوا ذلك المشهد بما حدث في بطولة آسيا الأخيرة بالإمارات، حينما تم التشويش على النشيد القطري.

المصدر | الخليج الجديد