السيسي يأمل تكرار علي بابا وسخرية واسعة في مصر

الاثنين 2 ديسمبر 2019 09:06 ص

أثار الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" سخرية واسعة في الشارع المصري، عبر دعوته للتحول إلى "الرقمنة"، من خلال إطلاق منصة تجارة رقمية مماثلة لمواقع "أمازون" و"علي بابا" العالميتين.

وقال "السيسي" خلال افتتاحه المعرض الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الأحد، إن بلاده تتحرك بقوة في هذا الاتجاه الذي يمثل الحاضر والمستقبل، مشيرا إلى أن مصر سوق كبير يضم 100 مليون نسمة.

وحظيت كلمة الرئيس المصري، بسخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط اتهامات له بالفساد والفشل، وسوء الإدارة والتخطيط في إدارة دولة بحجم مصر.

وعلقت "آمال عمارة" عبر "تويتر"، قائلة: ""أمازون وعلي بابا عندهم حاجات يبيعوها، لكن سيادتك ماخلتش عندنا حاجة للبيع، حتى بوء المية بعته".

وانتقد "محمود سليمان" تصريحات الرئيس المصري، معلقا بقوله: "تحول رقمي في عهد السيسي، السيسي اللي شايف التخطيط على أساس علمي ودراسات الجدوى تضييع وقت، السيسي اللي المتحدث الرسمي باسم جيشه، لسه محتفظ على صفحته الرسمية ببوست الإعلان عن فضيحة اختراع كفتة عبعاطي لعلاج جميع الأمراض المستعصية، اللي دمر سمعة مصر في البحث العلمي".

وعلق آخر، قائلاً: "السيسي مستعد لإطلاق منصة مثل علي بابا وأمازون، بس الصراحة إنت خبره في موضوع علي بابا والأربعين حرامي".

في السياق ذاته، كتب "العسيلي محمد": "تمام ونسميها منصة علي بابا والأربعين حرامي".

واعتبر آخر أن الفساد يحول دون تطبيق الرقمنة في مصر، قائلا: "قال السيسي عايز يدخل الرقمنة فكل مؤسسات الدولة منعاً للفساد. طيب حد يقول للقفص ده إن مافيش مصلحة فالمخروبة إلا والسيستم واقع فيها".

وتسعى مصر للتعاون مع القطاع الخاص لإطلاق منصة تجارة رقمية في أفريقيا، بما يدعم التجارة الرقمية في مصر والقارة ككل.

ويشارك في المؤتمر الذي يستمر حتي 4 ديسمبر/كانون الأول الجاري، أكبر تجمع للشركات التكنولوجية المصرية والعالمية، سواء بقطاعات النقل الذكى والمدن الذكية والشمول المالى والحلول التكنولوجية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أسرار القصر.. نزاعات حاشية السيسي تطيح برئيس ديوانه

سخرية وغضب بعد توجيهات السيسي ببناء مساجد جديدة.. لماذا؟