مذيعة مصرية: نفسي أرجع للشاشة لكن مفيش حرية

الاثنين 2 ديسمبر 2019 10:45 ص

تحدثت المذيعة المصرية "بسمة وهبة" عن أسباب ابتعادها عن الشاشة ، مؤكدة أن الكثير من المحطات الفضائية كانت تتفاوض معها ولم ترد عليها.

وقالت "بسمة" في فيديو لها نشره زوجها النائب "علاء عابد" نائب رئيس حزب مستقبل وطن عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، "أنا متعاقدتش ولا مضيت ولا اتفقت  .. كنت بتفاوض مع عدد من المحطات.. وحطيت شرط بس محدش منهم رد عليا تاني.. طلبت منهم حرية الرأي والتعبير .. ليه عاملين سور كبير حوالين الوزراء والمحافظين والسفراء .. عايزين السقف يعلى.. عايزين نتنفس".

وأضافت "إيه المانع لما يبقى فيه سلبية انتقدها باحترام.. إيه المانع انتقد الرئيس.. مفيش حد فوق النقد".
 

وتابعت "أنا مش مبسوطة بقعدتي كدا.. المايك والكاميرا وحشوني.. لو اتوافق (تمت الموافقة) على الشرط بتاع حرية الرأي والتعبير كتابة أنا موافقة.. ادعولي يترد عليا عشان اللي بيجي ويسمع مبيرجعش".

وأثار برنامج "شيخ الحارة"، الذي تقدمه المذيعة المصرية "بسمة وهبة" على قناة "القاهرة والناس"، جدلا دخل على خطة المجلس الأعلى لتتظيم الإعلام (حكومي) ونقابة الإعلاميين، قبل أن ينتهي باستقالة المذيعة من القناة.

البداية كانت بإعلان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بأنه يعتزم التحقيق في عدد من الشكاوى وصلته ضد البرنامج، بسبب حلقة تضمنت إساءات للأفارقة، وهي الحلقة التي سجلتها "وهبة" مع مواطنها الممثل "ماجد المصري".

وفي ساعة متأخرة من ليل السبت، تناقلت وسائل إعلام مصرية خبر استقالة "بسمة وهبة" من "القاهرة والناس"، بعد إذاعة القناة حلقة تم تسجيلها سابقا مع المذيعة "ياسمين الخطيب"، رغم أن "بسمة" طلبت عدم إذاعتها، بسبب ما تضمنته من توجيه إهانات بحق شخصيات عامة على لسان "ياسمين"، لكن الأولى فوجئت بإذاعة الحلقة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مذيعة مصرية