استئناف مسيرات العودة ودعوة للمشاركة بـجمعة المسيرة مستمرة

الاثنين 2 ديسمبر 2019 06:34 م

أعلنت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار في فلسطين استمرار مسيرات العودة بطابعها الشعبي، ودعت للمشاركة والواسعة في مسيرات الجمعة المقبل، تحت مسمى "جمعة المسيرة مستمرة".

وفي بيان لها عقب عقدها اجتماعها الدوري، توجهت الهيئة "بتحية الإجلال والإكبار إلى قوافل الشهداء الممتدة على امتداد وطننا المحتل"، متمنية "الشفاء العاجل للجرحى والحرية لأسيراتنا وأسرانا الأبطال".

وأكدت الهيئة في بيانها على استمرار مسيرات العودة بـ"طابعها الشعبي وأدواتها السلمية، باعتبارها محطة كفاحية من محطات النضال الفلسطيني المتواصل حتى تحقيق الانتصار برحيل الاحتلال".

ودعت الهيئة المواطنين لـ"المشاركة الواسعة" في الجمعة المقبل، كما دعت وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة والأجنبية لتغطية الفعاليات.

وناشدت الهيئة المشاركين في المسيرات "تفويت الفرصة على العدو"، محذرة الاحتلال من أية محاولات لاستهداف المسيرة.

وكانت الهيئة أعلنت عن تأجيل الفعاليات أيام الجمع الثلاثة الماضية، وبررت قرارها بأنه جاء لـ"تفويت الفرصة على المجرم بنيامين نتنياهو من ارتكاب أي حماقة ضد متظاهري مسيرة العودة".

الهيئة أكدت أيضا في بيان لها أن القرار اتخذ "من منطلق مسؤولية عالية وشجاعة"، لافتا إلى أنه "غير مرتبط بأية تفاهمات هنا أو هناك"، مؤكدة في الوقت ذاته أن مسيرات العودة مستمرة ومتواصلة بطابعها الشعبي السلمي".

وشددت الهيئة على أن "كل القرارات المسؤولة التي تتخذها في ظل تلك اللحظة الخطيرة وارتباطاً بتربص العدوان بشعبنا، هي قرارات نابعة من أهمية إفشال أهداف ومحاولات الاحتلال الخبيثة للاستفراد بشعبنا في سياق التوظيف السياسي".

والجمعة الماضي نزل عدد من الشبان إلى منطقة الحدود الشرقية لمدينة خانيونس جنوب القطاع، وتعرضوا لإطلاق نار من قبل جنود الاحتلال، أسفرت عن استشهاد فتى، وإصابة آخرين.

يشار إلى أن فعاليات "مسيرات العودة" انطلقت يوم 30 مارس/آذار 2018، ضمن جهود سكان غزة لكسر الحصار المفروض عليهم، من خلال إقامة مخيمات قرب الحدود الإسرائيلية، ولجأت قوات الاحتلال منذ انطلاق الفعاليات إلى استخدام "القوة المفرطة والمميتة"، رغم الانتقادات الدولية.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

مسيرات العودة مسيرات حق العودة

غزة.. مسيرات العودة ترفع شعار لا للتطبيع

22 طفلا و3 سيدات ضمن 56 مصابا بقمع مسيرات العودة

37 إصابة خلال الجمعة الـ83 لمسيرات العودة

تعليق مسيرات العودة من قطاع غزة حتى نهاية مارس المقبل