تعليق مسيرات العودة من قطاع غزة حتى نهاية مارس المقبل

الخميس 26 ديسمبر 2019 04:07 م

علقت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، الخميس، تنظيم أي مسيرات حتى نهاية 30 مارس/آذار القادم.

جاء ذلك في برنامج صادر عن الهيئة متضمنا تنظيم المسيرات الحدودية بشكل شهري خلال عام 2020 بدءا من 30 مارس/آذار القادم؛ بعد أن كانت تُنظم أسبوعيا.

وقال عضو الهيئة (تضم الفصائل الفلسطينية باستثناء حركة "فتح")، "يسري درويش"، خلال مؤتمر صحفي عقده بمدينة غزة: "قررت الهيئة وبعد جولة نقاش امتدت لأسابيع، اعتماد برنامج المسيرات من خلال تنظيمها شهريا، وكلما احتجنا للتواجد الجماهيري، وفي المناسبات الوطنية".

وأوضح "درويش" أن فعاليات المسيرات سيتم تعليقها بدءا من الجمعة (3 يناير/كانون الثاني)، حتى 30 من مارس/آذار المقبل، فيما سيتم تنظيمها الجمعة (27 ديسمبر/كانون الأول الجاري).

وأرجع ذلك إلى ضرورة "استثمار هذه الفترة الزمنية لتشكيل حالة استعداد عالية والحشد والتحضير لليوم التاريخي، ذكرى يوم الأرض".

وأشار إلى أن هذا القرار جاء وفق "تقديرات الهيئة، التي تنطلق من مصلحة الشعب الفلسطيني ومراعاة لظروفه".

وأضاف قائلا: "على مدار 36 أسبوعا من ملحمة نضالية، حققت مسيرات العودة جملة من الأهداف أبرزها إعادة إحياء حق العودة في نفوس الجماهير، وكسر عنجهية الاحتلال… وإيجاد البيئة السياسية لإفشال مشاريع تصفية القضية".

ومنذ مارس/آذار 2018، يشارك الفلسطينيون في هذه المسيرات، للمطالبة برفع الحصار عن القطاع، وبعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مسيرات العودة مسيرة العودة

استئناف مسيرات العودة ودعوة للمشاركة بـجمعة المسيرة مستمرة

الأوبزرفر: هل ستكون غزة صالحة للعيش بحلول 2020؟

قناة عبرية: إسرائيل تناقش منح غزة تسهيلات مقابل وقف الصواريخ