القبض على زوجة داعية مصري معتقل ونجلهما

الأربعاء 4 ديسمبر 2019 10:31 م

أكدت مصادر متطابقة أن السلطات المصرية اعتقلت زوجة الداعية المعتقل "محمود شعبان"، ونجلهما "معاذ" البالغ من العمر 12 عاما.

ونقلت قناة "مكملين" المعارضة، عمن وصفتهم بـ"مصادر خاصة"، أن قوات الأمن اعتقلت زوجة ونجل أستاذ البلاغة بجامعة الأزهر "محمود شعبان" أثناء سفرهما إلى الإسماعيلية.

كما أكدت مصادر خاصة لـ"الخليج الجديد"، الخبر ذاته، قائلة إن عملية الاعتقال تمت أثناء توقيفهما عند حاجز أمني في إحدى الشوارع بمدينة الإسماعيلية، يوم الإثنين الماضي.

وأضافت أنه تم التحفظ على الهاتف المحمول الخاص بالزوجة واقتيادهما لمكان غير معلوم.

واعتبر القيادي في الجماعة الإسلامية "طارق الزمر"، في تغريدة على حسابه بـ"تويتر"، أن تلك الخطوة بمثابة "تجاوز لكل الخطوط الحمراء التي يجب أن تلتزمها أي حكومة لديها أي قدر من المروءة!!".

وألقت قوات الأمن المصرية القبض على الأستاذ الجامعي بجامعة الأزهر الشريف، الداعية السلفي "محمود شعبان"، من منزله، في مايو/ آيار الماضي، دون الإعلان عن سبب إلقاء القبض عليه للمرة الثانية.

وكان قد تم الإفراج عن "شعبان" في يونيو/حزيران 2016، بعد قضائه فترة حبس على خلفية اتهامه بعدة تهم أبرزها التحريض على التظاهر يوم 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2014، والانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، في القضية المعروفة إعلاميا باسم "الجبهة السلفية".

 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حقوق الإنسان في مصر انتهاكات حقوق الإنسان بمصر

مصر.. أنباء عن اعتقال الداعية خالد أبوشادي

مصر.. الإفراج عن نائب رئيس محكمة النقض بعد سجنه 6 سنوات

الآلاف يشاركون بجنازة مهيبة لداعية مصري توفي على المنبر