بيلوسي تعلن بدء مساءلة ترامب.. والرئيس يتحدى: أسرعوا

الخميس 5 ديسمبر 2019 06:28 م

أعلنت رئيسة مجلس النواب الأمريكي؛ "نانسي بيلوسي"، أن المجلس قام بصياغة مواد المساءلة ضد الرئيس "دونالد ترامب".

وقالت "بيلوسي" إنه تم تقديم اتهامات ضد "ترامب" بهدف عزله عن السلطة، مضيفة أنها أمرت اللجنة القضائية بمجلس النواب بإعداد لائحة ببنود مساءلة الرئيس الأمريكية.

وأكدت "بيلوسي" في مؤتمر صحفي، في مبنى الكابيتول هيل، الخميس: "تصرفات الرئيس انتهكت الدستور بشكل خطير".

وتابعت: "لا يترك لنا خيارًا سوى الرد على تصرفاته".

وأضافت في بيان متلفز: "للأسف، ولكن بثقة وتواضع، وبولاء لمؤسسينا وقلب مليء بالحب لأمريكا، أطلب اليوم من رئيسنا المضي قدمًا في كتابة الإقالة".

 

 

في المقابل، قال "ترامب"، عبر تغريدة على حسابه في "تويتر"، متحديا "إذا كنتم ستقررون مساءلتي، فلتفعلوا ذلك الآن، بسرعة، حتى يكون لدينا محاكمة عادلة في مجلس الشيوخ، وليتسنى لبلدنا العودة للعمل".

ويبدو أن "ترامب" يتحدى مجلس النواب، الذي يسيطر عليه الديمقراطيون، بأن إجراءاتهم ستصل في نهاية الأمر إلى مجلس الشيوخ، الذي يهيمن عليه الجمهوريون، ليتم التعامل مع القضية آنذاك، وتقرير التطورات بشأنها هناك.

 

 

 

وخلص التقرير النهائي للتحقيق، الذي أجراه مجلس النواب الأمريكي بحق "ترامب"، الثلاثاء، إلى أن الأدلة التي يمكن أن تؤدي إلى عزله لاستغلاله منصبه لغايات شخصية، وعرقلته عمل الكونجرس وسير العدالة، "هائلة".

واتّهم التقرير الواقع في 300 صفحة، والذي يفترض أن يشكل أساسا لإطلاق إجراءات عزل "ترامب"، بتعريض الأمن القومي للخطر، وبممارسة جهود لا مثيل لها لعرقلة التحقيق في اتّهامات له بالضغط على أوكرانيا، لتشويه سمعة "جو بايدن"، المرشح الديمقراطي الأوفر حظا لمواجهته في الاستحقاق الرئاسي المقبل.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

عزل ترامب سيناريو عزل ترامب

استطلاع: نصف الأمريكيين يؤيدون مساءلة وعزل ترامب

أبرز شهادات المسؤولين في تحقيق عزل ترامب

فرص عزل ترامب.. لعبة أرقام بين النواب والشيوخ

بايدن: ترامب أضحوكة وأمريكا بحاجة لرئيس يحترمه العالم

الديمقراطيون بالكونجرس يجهزون لائحة بنود مساءلة ترامب