إسناد مشروع لتصنيع محطات تحلية المياه للجيش المصري

الجمعة 6 ديسمبر 2019 03:15 م

وقعت وزارة الإنتاج الحربي (تابعة للجيش المصري)، عقد اتفاق مع شركة خاصة؛ لتأسيس شركة متخصصة فى تصنيع محطات التحلية ومحطات معالجة المياه.

وجرى توقيع مراسم العقد بمقر الوزارة، وفي حضور وزير الإنتاج الحربي اللواء "محمد العصار". 

ويمثل الوزارة في العقد، الهيئة القومية للإنتاج الحربي ومصنع إنتاج وإصلاح المدرعات، والطرف الثاني الشركة الدولية لإنتاج محطات تحلية ومعالجة المياه "IDWT".

وقال البيان الصادر عن الوزارة، الجمعة، إنه تم الاتفاق بين الأطراف الثلاثة على تأسيس شركة مساهمة مصرية، تحت اسم الشركة المصرية لإنتاج وتصنيع محطات تحلية ومعالجة المياه.

وأضاف أن الشركة ستكون مسؤولة عن إنتاج وتصنيع مكونات محطات التحلية ومحطات المعالجة، ورفع نسب التصنيع للاستغناء عن استيراد المكونات التى تدخل فى هذه الصناعة من الخارج.

وستعمل الشركة المزمع تأسيسها فى مجالات أخرى مثل تصنيع (مضخات المياه بجميع أنواعها، والمواد الكيماوية الخاصة بهذا الشأن، ومعدات الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة)، وفق صحف مصرية.

من جانبه، أعرب رئيس مجلس إدارة شركة "IDWT"، عن تطلع الشركة للتوسع في فتح آفاق جديدة للتعاون والشراكة مع وزارة الإنتاج الحربي، لتمتد إلي مجالات التصنيع المختلفة فى هذا المجال، لتنفيذ مشروعات التنمية وتلبية احتياجات السوق المحلية والإفريقية.

ومن آن لآخر، تسند مشروعات ضخمة، للوزارة التي تعد ذراعا قويا للجيش المصري، في توسيع امبرطوريته الاقتصادية.

وخلال العام الجاري، دشنت الوزارة مشروع لتصنيع الحافلات الكهربائية، وآخر للصوب الزراعية، وثالث للتخلص من النفايات الطبية. 

وشهدت فترة حكم الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، منذ يونيو/حزيران 2014، توسعا كبيرا بمشروعات الجيش، وباتت تسند إليه مشروعات وصفقات حكومية بالأمر المباشر، وتنفيذ مشروعات صناعية وسياحية من اختصاص وزارات أخرى.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

شركات الجيش المصري انخراط الجيش المصري

للمرة الأولى.. الجيش المصري يطلق صاروخا من غواصة بالمتوسط

موقع فرنسي: الأزمة الاقتصادية قلصت مشاريع تحلية المياه في مصر إلى الثلث