إسرائيل تنهي تمرينا عسكريا يحاكي حربا مع حزب الله

الجمعة 6 ديسمبر 2019 07:12 م

اختتمت (إسرائيل) وقبرص، الجمعة، تمرينا عسكريا مشتركا أطلق عليه اسم "صراع العروش"، وشارك فيه سلاح الجو الإسرائيلي، وجنود من وحدات الكوماندوز الخاصة، وتمت فيه محاكاة حرب مع "حزب الله" اللبناني.

وشمل التمرين الذي أقيم في قبرص، تدريبات على اقتحامات ليلية قصيرة الأمد، وبالأخص في مناطق جبلية ومعقدة، ومهاجمة مواقع العدو ونقل قوات برية جوا، ومساندة القوات البرية وتزويدها بالعتاد من الجو.

وقال ناطق عسكري لجيش الاحتلال، في بيان، إن لواء الكوماندوز وسلاح البحرية، اختتما هذا الأسبوع التمرين الدولي "صراع العروش"، الذي جرى في جزيرة قبرص، وتمت فيه محاكاة حرب مع "حزب الله".
 

وشارك في التدريب أيضا، جنود الوحدات الخاصة "إيغوز" و"مغلان" و"دوفدفان"، بالإضافة إلى أسراب من المروحيات الحربية وطائرات النقل وطائرات دون طيار، وسرب طائرات محاكاة العدو، بالإضافة إلى وحدة الإنقاذ الخاصة "669".

ونوه الناطق العسكري، بأن القوات الخاصة وسلاح الجو تدربت خلال التمرين على مواجهة تهديد في منطقة جغرافية جديدة وغير معروفة، بما يحاكي سيناريوهات الجبهة الشمالية، في إشارة إلى "حزب الله". 

وتابع: "تدربت هذه الوحدات على تزويد مروحيات بالوقود، وإنقاذ طيارين أخلوا طائراتهم، وإخلاء الجرحى، وكل ذلك في مواجهة مروحيات وقوات قتالية تحاكي العدو".

في المقابل وكتمرين جانبي، تدربت قوات الكوماندوز وسلاح الجو مع مقاتلين في الجيش القبرصي؛ بهدف رفع جاهزية الوحدات القتالية وتبادل الخبرات.

وأشار الناطق العسكري لجيش الاحتلال، إلى تفقد رئيس الأركان الإسرائيلي "أفيف كوخافي" منطقة التمرين، وشاهد القوات المقاتلة في الميدان. 

وقال إنه أجرى حديثا مع القادة حول التحديات والقضايا العملياتية للقيام بعملية في العمق، كما التقى نظيره القبرصي الجنرال "إلياس ليونتاريس". 

وأوضح الناطق بلسان جيش الاحتلال، أن هذه الوحدات ستواصل التدرب وفق التهديدات داخل حدود الدولة وخارجها؛ "بهدف الاستعداد للتحديات في مختلف جبهات القتال"، وفق تعبيره.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حزب الله تمرين عسكري تمرين عسكري مشترك تمرينات عسكرية

إعلام عبري: إسرائيل أوهمت حزب الله بسقوط مصابين في هجومه

سر الخلية 901.. شباب أجانب في حزب الله اللبناني

بمشاركة أوروبية.. إسرائيل تنظم أول تدريب عسكري للطائرات المسيرة