فولكس فاجن تفاوض مصر حول مركبات نقل جماعى بالغاز الطبيعى

الأحد 8 ديسمبر 2019 09:32 م

قال الرئيس التنفيذي للمصرية وأوتوموتيف والمساهم الرئيسي لكيان وكلاء "فولكس فاجن وأودى وسكودا وسيات، "كريم نجار"، عن مفاوضات ومناقشات تدور بين "فولكس فاجن جروب" العالمية مع الحكومة المصرية.

وأشار إلى أن تلك المفاوضات تتعلق بإنتاج مركبات للنقل الجماعي محليا من نوعين، أحدهما سعة 7 ركاب والآخر 22 راكبا بمحركات تنتج خصيصا للسوق المحلية وتعمل بالغاز الطبيعي.

وأضاف "نجار" أن تلك المفاوضات تأتي في ظل إستراتيجية الدولة ومشروعها القومي؛ لتحديث وسائل النقل الجماعي والتحول من الوقود التقليدي إلى مركبات تعمل بالغاز الطبيعي.

وكانت الأسابيع الماضية قد شهدت اجتماعا بين رئيس الوزراء المصري "مصطفى مدبولي"، ووفد من شركة "فولكس فاجن" الألمانية، ضم مدير اللوجستيات ومدير المشروعات الجديدة ومسؤول السياسات الدولية والمدير الإقليمى لمبيعات الشرق الأوسط وأفريقيا، و"كريم نجار" ممثلا عن المجموعة محليا.

كما حضر اللقاء وزراء الإنتاج الحربي والصناعة والتجارة الخارجية والنقل والاستثمار والتعاون الدولي، بخلاف رئيس الهيئة العربية للتصنيع.

ولفت "كريم نجار" إلى أن أسعار السيارات ستستمر في الانخفاض بالتزامن مع التراجع الذى يشهده الدولار الأمريكي في مواجهة الجنيه، لافتا إلى أن العملات الأجنبية تعتبر الأكثر تأثيرا فى عملية تسعير السيارات، خاصة بعد تطبيق الشريحة الأخيرة من اتفاقية الشراكة الأوروبية أو الزيرو جمارك.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

فولكسفاجن فولكس فاجن

فولكس فاجن تقرر إنتاج باسات وسوبيرد في تركيا