فولكس فاجن تقرر إنتاج باسات وسوبيرد في تركيا

الأحد 27 أكتوبر 2019 06:58 م

قال المدير العام لشركة "Yüce Auto Skoda"، "ظفر باشار" إن شركة "فولكس فاجن" الألمانية ستنتج في منشآتها بتركيا نوعي "باسات" و"سوبيرد" من فئة سيدان، وأن هذه الخطوة ستولد منافسة بين شركتي "فولكس فاجن" و"سكودا".

وأوضح "باشار" أن "باسات" و"سوبيرد" تعتبران من أكثر أنواع السيارات التي تُباع في القارة الأوروبية.

وأردف بخصوص المنافسة الودية المتوقعة أن "مجموعة فولكس فاجن، تنظر للموضوع من منطلق أن استهلاك منتج ما، في منطقة الإنتاج، يعود بفائدة كبيرة على الجهة المنتجة، من الناحية الاقتصادية، وبالطبع سيرغبون بالاستفادة من هذا الأمر في تركيا".

وذكر "باشار" أن "سكودا" التي تعتبر واحدة من ماركات "فولكس فاجن"، كشفت الأسبوع الماضي في مدينة إسطنبول التركية، عن سيارتها الحديثة.

وأضاف "باشار" أن مبيعات السيارات في تركيا خلال العام الحالي، قد يصل 400 ألف سيارة.

وتابع قائلا: "مع نهاية سبتمبر/أيلول وصل عدد السيارات المباعة في تركيا 228 ألف، ومن المنتظر أن يزداد البيع خلال الأشهر المتبقية من العام الحالي، خاصة مع انخفاض نسب الفائدة، وارتفاع الثقة بالاقتصاد التركي".

وأعرب "باشار" عن ثقته بأن مبيعات السيارات في تركيا خلال العام القادم، ستكون أفضل من مبيعات 2019، مشيرا إلى احتمال بيع نحو 500 ألف سيارة.

وأردف قائلا: "إنني كمواطن تركي، أعتبر استثمار فولكس فاجن في بلادي، حدثا غير عادي، وإنني على ثقة بأن هذه الخطوة ستنعكس بشكل إيجابي على الاقتصاد التركي، وفي شركتنا ندعم هذا الاستثمار".

واستطرد قائلا: "سكودا وسوبيرد لهما مكانة خاصة داخل عائلة فولكس فاجن، وهاتان الشركتان تتبادلان التكنولوجيا، ونحن ممتنون جدا لعزم فولكس فاجن إنتاج سياراتها في تركيا".

وأوضح "باشار" أن نظرة "فولكس فاجن" حيال تركيا، "إيجابية للغاية".

وأشار إلى أن مجموعة "فولكس فاجن"، على تعاون وثيق مع الشركات التي تتولى تمثيلها في تركيا.

ولفت إلى أن "فولكس فاجن" تعتمد العديد من التطبيقات النموذجية المأخوذة من تركيا، التي توجد فيها كوادر بارعة في عملها.

وأعرب عن اعتقاده بأن استثمار "فولكس فاجن" لن يتأثر بالمستجدات التي طرأت مؤخرا.

وأضاف أن "الوحدات الإنتاجية تقوم بهذه الاستثمارات في إطار آليات تعاون تمتد من 100 إلى 150 عاما، فالأحداث والتطورات السياسية الصغيرة، لا تؤثر على قرارات الاستثمار لهذه الماركات الكبيرة العملاقة".

ولفت إلى أن مجموعة "فولكس فاجن"، تقوم باستثمارات في مختلف أرجاء العالم، واختيارهم لتركيا يستند إلى مسوغات محقة.

وأضاف: "هم أيضا، عند التفكير من ناحية مجموعة فولكس فاجن، وبالطبع بضمنها سكودا أيضا، سيرون أن هذا الأمر كم هو استثمار صائب في الأعوام المقبلة، ولو لم يكونوا على ثقة بذلك، لما أقدموا أساسا على هكذا استثمار".

يشار إلى أن شركة "فولكس فاجن" الألمانية لتصنيع السيارات، أسست مطلع أكتوبر/تشرين الأول الجاري، شركة في مانيسا التركية برأس مال قدره 943.5 مليون ليرة تركية، تحت اسم "شركة فولكس فاجن تركيا المساهمة لصناعة وتجارة السيارات"، دون الإفصاح عن الموديلات التي ستنتج في تركيا.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

فولكس فاغن فولكسفاجن فولكسفاغن فولكس فاجن

العفو الدولية ترحب بتجميد فولكسفاغن إنشاء مصنعها بتركيا

فولكس فاجن تفاوض مصر حول مركبات نقل جماعى بالغاز الطبيعى

فورد وفولكس فاجن تقيم مشروعهما المشترك للسيارات في تركيا

وزير تركي: تراجع فولكس فاجن عن الاستثمار لدينا سياسي