مجموعة MBC السعودية تعين رئيسا تنفيذيا جديدا

الاثنين 9 ديسمبر 2019 07:00 م

قالت مجموعة "إم.بي.سي" السعودية، يوم الإثنين، إنها عينت "مارك انطوان داليوين" رئيسا تنفيذيا ليحل محل "سام بارنيت" الذي ترك المجموعة في أكتوبر/تشرين الأول بعد أن أمضى 17 عاما في أكبر شبكة بث في الشرق الأوسط.

وأضافت أن من المتوقع أن ينضم "داليوين"، الذي بدأ مشواره المهني في "سوني بيكتشرز"، إلى "إم.بي.سي"، ومقرها دبي، في الخامس من يناير/كانون الثاني.

وتملك "إم.بي.سي" مجموعة قنوات فضائية منها قناة "العربية" الإخبارية.

وتولى "داليوين" من قبل منصب رئيس مجموعة إم7 التي تدير باقات قنوات تليفزيونية مشفرة تبث في هولندا وبلجيكا والنمسا وجمهورية التشيك وسلوفاكيا والمجر ورومانيا.

وحصلت السلطات السعودية على حصة تعطيها حق السيطرة على مجموعة "إم.بي.سي" في عام 2018 بعد أن صادرت أصولا من متهمين بالفساد قبضت عليهم في إطار حملة أطلقها ولي العهد الأمير "محمد بن سلمان" في عام 2017.

وسمحت الرياض لـ"وليد الإبراهيم"، رئيس مجلس إدارة المجموعة ومؤسسها، في العام الماضي بمغادرة المملكة لأول مرة منذ القبض عليه في إطار حملة مكافحة الفساد مع عشرات آخرين من الأثرياء وبعض أفراد الأسرة المالكة والمسؤولين بالحكومة ورجال الأعمال السعوديين.

وأطلق سراح الكثيرين منهم بعد التوصل إلى تسويات مالية مع الحكومة شملت في الكثير من الأحيان تحويل أموال أو أراض أو أسهم في شركات.

وقالت مصادر لـ"رويترز"، إن الدولة حصلت على حصص في المجموعة من أشقاء "الإبراهيم" الثلاثة ورجل أعمال آخر في جدة وتركت حصة 40% في يد "الإبراهيم".

وقال "الإبراهيم" الذي أسس مجموعة "إم.بي.سي" في بيان نقلته "العربية"، يوم الإثنين، إنه "تمنّى لداليوين التوفيق في مهامه الجديدة لناحية التمكُّن من إدارة دفّة المجموعة بنجاح، والمساهمة في استمرار ريادتها، وذلك بهدف تحقيق المزيد من الإنجازات خلال المرحلة القادمة التي تشهد نمواً وتوسعاً مطرداً، وفقاً للخطة الخمسية التي أُعلنت خلال الفصل الرابع من عام 2018".

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

مجموعة mbc mbc

«سعودية السبعينيات» تثير الجدل في مسلسل «العاصوف» على «MBC»

وسط حضور مرموق.. MBC تطلق مقرها الرئيسي الجديد في الرياض (فيديو)