هنية للأردن: معك بالقلب والموقف والسيف

الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 03:03 م

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، "إسماعيل هنية"، إن الحركة تقف مع المملكة الأردنية الهاشمية بـ"القلب والموقف والسيف".

وخاطب "هنية"، الشعب الأردني، قائلا: "رقابنا دون سيناريو الوطن البديل ونقف مع الأشقاء الأردنيين ضد الوطن البديل والتوطين والسيناريو الخبيث بكل خياراته التي يمكن أن يخطط العدو عبرها لتصدير الأزمة أو الغرق في أوهامه وأحلامه بعنوان فلسطين خارج أي بقعة في فلسطين".

وأضاف خلال خلال لقاء جمعه مع ناشطين وبرلمانيين أردنيين سابقين، في إسطنبول، أن "أمن الأردن خط أحمر، واستقراره ومصالحه الأساسية مصلحة فلسطينية وحركية بكل ما تعنيه الكلمة من معنى".

وتابع: "وللأردن فضل لا ينكره إلا جاحد على أهلنا في القطاع، وفي كل فلسطين".

وشدد على أن بوصلة "حماس" واضحة في التخاصم والعداوة والنضال، وأن كل ثقلها موجه لعدو واضح ومحدد له عنوان أوضح، في إشارة للاحتلال الإسرائيلي.

ونفى "هنية" أي خصومة للحركة مع أي دولة عربية شقيقة مهما بلغ الإيذاء وتشويه الصورة، مؤكدا أن "حماس" لن تحرف عن مواجهتها مع العدو الإسرائيلي، بحسب "القدس العربي".

ونفى رئيس المكتب السياسي لحماس، أي تفاوض بين الحركة، والجانب الأمريكي حول خطة السلام الأمريكية، المعروفة إعلاميا بـ"صفقة القرن"، معتبرا انها صفقة مشبوهة تنتقص من حقوق الشعب الفلسطيني.

ويزور "هنية"، حاليا، تركيا، ضمن جولة، بدأها بمصر، وتشمل روسيا ودولا أخرى، لبحث ملفات عدة تتعلق برفع الحصار عن قطاع غزة، وإتمام المصالحة الفلسطينية، وإجراء الانتخابات الفلسطينية التشريعية والرئاسية العام المقبل.

المصدر | الخليج الجديد + القدس العربي

  كلمات مفتاحية

شيخ عشيرة أردني: المشروع التركي الأقرب لنا بالمنطقة