مجددا.. سقوط صاروخين قرب مطار بغداد الدولي

الخميس 12 ديسمبر 2019 12:52 ص

أعلنت خلية الإعلام الحربي في العراق، مساء الأربعاء، عن سقوط صاروخين من نوع "كاتيوشا" في المحيط الخارجي لمطار بغداد الدولي في منطقة غير مأهولة.

وذكرت الخلية أن "عددا من الصواريخ سقطت في منطقة عير مأهولة بالقرب من مطار بغداد غربي العاصمة"، مشيرا إلى أنه "لم تعرف لغاية الآن ما إذا وقعت خسائر بشرية أم لا".

وكانت الخلية قد أعلنت، أمس الأول (الإثنين)، عن سقوط 4 صواريخ على أحد المعسكرات قرب مطار بغداد الدولي ما أدى إلى إصابة 6 مقاتلين عراقيين بجروح.

واستهدفت الصواريخ معسكرا لجهاز مكافحة الإرهاب، وسط أنباء عن تواجد خبراء أمريكيين بداخله، وأكدت الخلية حينها، أن القوات الأمنية باشرت بتفتيش المناطق، وعثرت على منصة لإطلاق الصواريخ، مع وجود صواريخ تعطل إطلاقها.

وتشهد مواقع مهمة في العراق هجمات صاروخية مؤخرا، استهدفت قواعد عسكرية جوية، منها قاعدة عين الأسد الجوية في الأنبار، غربي البلاد، وشمالا قاعدة بلد الجوية، واللتان تتمركز فيهما القوات الأمريكية والخبراء والمستشارين من التحالف الدولي ضد الإرهاب.

وتعرض محيط السفارة الأمريكية في داخل المنطقة الخضراء التي تتخذها الحكومة العراقية مقر لها وسط العاصمة بغداد، لقصف بصواريخ كاتيوشا مرات عدة في الآونة الأخيرة، فيما لم تصدر الجهات الأمنية أي تحديد للجهة المنفذة لإطلاق تلك الصواريخ.

وتفيد مصادر قناة العربية أن الصواريخ الموجهة إلى قرب العاصمة العراقية تستهدف القاعدة الأمريكية في مطار بغداد، فيما نقلت وكالة رويترز عن مسؤول عسكري أمريكي كبير أن فصائل مسلحة مدعومة من إيران تقف وراء إطلاقها.

وأضاف المسؤول الأمريكي أن الهجمات الصاروخية على قواعد عسكرية تستضيف قوات أمريكية في العراق تتزايد وتصبح أكثر تعقيداً، مما يدفع بكل الأطراف نحو تصعيد خارج نطاق السيطرة.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن أي من تلك الهجمات، لكن المسؤول الأميركي أكد أن تحليلات المخابرات ومعاينة الصواريخ وقاذفات الصواريخ أشارت إلى مسؤولية فصائل الحشد الشعبي المدعوم من إيران، لا سيما "كتائب حزب الله" و"عصائب أهل الحق".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الجيش العراقي مطار بغداد

بعد صواريخ بغداد.. مسؤول أمريكي يهدد ميليشيات عراقية

مقتل 7 من الحشد الشعبي في تفجير انتحاري بالعراق