رئيس مجلس الأمة الكويتي يروي تفاصيل محاولة الاعتداء عليه

الخميس 12 ديسمبر 2019 02:08 م

أوضح رئيس مجلس الأمة الكويتي، "مرزوق الغانم"، تفاصيل محاولة الاعتداء عليه داخل مقبرة الصليبخات، الثلاثاء.

جاء ذلك بعدما تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو زعموا أنها تظهر لحظة الاعتداء على "الغانم".

ونشر "الغانم" سلسلة تغريدات على صفحته بـ"تويتر" تعقيبا على الجدل الدائر على أثر تلك الواقعة.

وقال "الغانم" في تغريداته إنه "منعا للغط والشائعات، أجد نفسي ملزما بتوضيح ما حدث في مقبرة الصليبخات اليوم".

وأضاف أن "حقيقة ما حدث في مقبرة الصليبخات يمكن اختصاره بأنني وبعد انتهائي من واجب تقديم العزاء بوفيات عدد من الأسر الكويتية الكريمة، توجهت إلى المخرج، وإذا بي أصادف الأخ الكريم عدنان الورع وبجانبه شخصان".

وتابع: "قمت بالسلام على الأخ عدنان وعلى الشخص الثاني، وعندما هممت بمصافحة الشخص الثالث، رفض السلام متفوها بكلمة غير لائقة، فما كان مني إلا أن قلت له (عيب عليك إحنا في مقبرة) وأعطيته ظهري مغادرا، وإذا به يحاول الاعتداء على باليد".

وأوضح أنه "ما كان من أخي فهد الذي كان برفقتي إلا أن تصدى له ومنعه من الاعتداء علي".

وأشار إلى أن "ما ينشر على وسائل التواصل الاجتماعي من فيديوهات فإنها قديمة ولا تتعلق بما حصل.. وإنني إذ أبدي استغرابي وانزعاجي مما حدث، فإنني أؤكد أن هذا الحادث، حادث عرضي لا يمت بصلة بأخلاقنا ككويتيين ومسلمين".

ولفت إلى أنه يذهب "بشكل شبه يومي إلى المقبرة، أعزي الناس وألتمس الأجر، ولم نصادف مثل تلك الحوادث الشاذة، فالمقبرة مكان بطبيعته يفرض الوقار والخشوع والهدوء".

وأردف "الغانم" قائلا: "وقبل أن أختم، لا أود إغفال نقطتين مهمتين هما أولا: أشكر كل من سأل واتصل بهدف الاطمئنان، وأقول لهم أنا بخير، كما أشكر من اتصل أو كتب مستنكرا ما تعرضت له، حتى من أولئك الذين يختلفون معي، وهذا ليس بغريب على الكويتيين، فهذه أخلاقهم التي جبلوا عليهم، وأقول لهم بيض الله وجهكم".

أما ثانيا؛ فهو أن "ما فعله الشخص المعنى معي اليوم لا يمثل إلا نفسه (ولا تزر وازرة وزر أخرى) فعائلته الكريمة عائلة مشهود لها بالأخلاق والمناقبية العالية وشهادتي فيهم مجروحة، وأقول لهم (محشومين أيها الأكابر الأكارم) والحمدلله من قبل ومن بعد".

وبعث أمير الكويت، الشيخ "صباح الأحمد" ببرقية إلى رئيس مجلس الأمة عبر فيها عن أسفه وتأثره لما تعرض له في مقبرة الصليبخات من محاولة اعتداء باليد خلال تأديته واجب العزاء لعدد من الأسر الكويتية الكريمة.

وشدد الأمير على أن هذا التصرف لا يمثل القيم الإسلامية وعادات وأخلاق أهل الكويت ولا يعكس ما جبلوا عليه من تواد وتعاطف وتراحم وتكاتف".

كما بعث ولي العهد الكويتي الشيخ "نواف الأحمد" برقية إلى رئيس مجلس الأمة ضمنها سموه أسفه وتأثره لما تعرض له، كما بعث رئيس مجلس الوزراء، الشيخ "صباح الخالد"، ببرقية مماثلة له.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مرزوق الغانم أمير الكويت

مرزوق الغانم: هناك احتمال مرتفع لنشوب حرب بالمنطقة

مرزوق الغانم: حل القضية الفلسطينية أول خطوات مكافحة الإرهاب