أنصار بيت المقدس: طائرة إسرائيلية قتلت 3 من أفرادها بسيناء

الجمعة 25 يوليو 2014 03:07 ص

رويترز // الخليج الجديد

قالت جماعة أنصار بيت المقدس التي تنشط في محافظة شمال سيناء المصرية في بيان نشر يوم الجمعة إن طائرة إسرائيلية بدون طيار قتلت ثلاثة من أفرادها مساء الأربعاء بعد أن اجتازت الحدود الدولية.

وقالت في البيان الذي صدر بتاريخ يوم الخميس ونشر يوم الجمعة على موقع على الإنترنت: «نزف إلى أمتنا المسلمة وإلى أهلنا في غزة وإلى قبائل سيناء الأبية نبأ استشهاد ثلة من مجاهدي جماعة أنصار بيت المقدس».

«تم قصف سيارتهم بطائرة إسرائيلية بدون طيار مساء الأربعاء... وذلك بعد تكرار مجاهدينا دك المغتصبات اليهودية بالصواريخ خلال حرب غزة».

وأضاف البيان أن الثلاثة هم «المجاهد خالد سليمان المنيعي (من) قبيلة السواركة.. المجاهد رضوان سليمان الخرافين (من) قبيلة الرميلات.. المجاهد حلمي عودة البعيرة (من) قبيلة الرميلات».

ونفى مصدر في وزارة الدفاع المصرية ما جاء في البيان وقال لرويترز «لم يتم اختراق الأجواء المصرية من جانب أي طائرات إسرائيلية أو غيرها».

وقال بيان أنصار بيت المقدس أن مصر تدعم إسرائيل في الصراع الدائر بينها وبين فلسطينيي قطاع غزة وذلك «بإغلاقكم معبر رفح ومنع الجرحى (الفلسطينيين) من العلاج (في مصر) وحربكم على المجاهدين في سيناء وبسماحكم للطائرات الإسرائيلية أن تقصف في سيناء ثم التغطية على ذلك بتبنيكم القصف».

ومنذ الإنقلاب على الرئيس المصري محمد مرسي، أول رئيس منتخب عقب الثورة الشعبية في يناير 2011، كثفت جماعة أنصار بيت المقدس وإسلاميون متشددون آخرون في شمال سيناء هجماتهم على أهداف للجيش والشرطة كما أعلنوا مسؤوليتهم عن هجمات في القاهرة ومدن آخر في وادي ودلتا النيل.

ولم تعلن إسرائيل في أي وقت تعرضها لقصف من الأراضي المصرية بجانب القصف الذي تتعرض له من قطاع غزة والقصف المحدود الذي تعرضت من جنوب لبنان.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت أنصار بيت المقدس جماعة إرهابية في ابريل نيسان قائلة إنها هاجمت مدينة إيلات الإسرائيلية بالصواريخ واستهدفت قوات حرس الحدود الإسرائيلية.

  كلمات مفتاحية

رويترز: تنظيم «الدولة الإسلامية» يوجّه المتشددين في مصر ويوسع نفوذه

فيديو يظهر سيطرة «أنصار بيت المقدس» على مناطق كاملة بسيناء

أطياف الجهاد في سيناء من الصوفية إلى حلفاء "داعش"

سيناء مدن الأشباح: ما لجرح بميّت إيلام

بأمر «البغدادي»: «أنصار بيت المقدس» يتحول لـ«ولاية سيناء»

الجيش المصري يعلن قتل زعيم تنظيم «بيت المقدس» بسيناء