مرتضى منصور: أنا سلفي وبصلي الفجر

الخميس 12 ديسمبر 2019 07:00 م

هاجم رئيس نادي الزمالك المصري، عضو مجلس النواب، "مرتضى منصور"، المهرجانات السينمائية التي تقام في البلاد ويغلب عليها طابع "العري"، معلنا أنه "سلفي ويصلي الفجر".

جاء ذلك خلال كلمة لـ"منصور"، في المجلس، الخميس، طرح خلالها عدة تساؤلات على وزيرة الثقافة؛ "إيناس عبدالدايم"، بشأن أزمة سيدة منتقبة تولت مسؤولية قصر ثقافة كفر الدوار بالبحيرة (دلتا النيل)، وما تشهده بعض المهرجانات من أعمال خليعة وعري، ، بحسب صحف مصرية.

وقال "منصور": "أنا مصري سلفي و بصلي الفجر حاضر.. ولسنا ضد المنتقبات ولا المحجبات، ولكن الاختيار بهذه الطريقة تم برؤية خاطئة، والمعالجة أيضا تمت بالخطأ، ومن ثم في ظل التربص الذي نعاني منه يتم استغلال الأمر ضد الدولة".

وقبل أيام، أقالت وزيرة الثقافة مديرة قصر ثقافة كفر الدوار، الفنانة التشكيلية "منى القماح"، بدعوى ارتدائها النقاب، ما أثار انتقادات واسعة في الشارع المصري. 

وعقب رئيس هيئة قصور الثقافة، مساعد الوزيرة؛ "أحمد عواد"، بالقول إنه تم تكليف "القماح" بتسيير الأعمال بصفة مؤقتة لحين اتخاذ إجراءات التعيين، وتم تصويب الأمر من خلال الجهات المعنية.

وهاجم "منصور" المعروف بقربه من أجهزة أمنية في البلاد، مهرجان الجونة السينمائي، قائلا: "نرى في هذا المهرجان سباقا في التعري من قبل الفنانات، والبعض يسعى للصور من غير لبس".

بدورها ردت الوزيرة على ذه النقطة، موضحة أن هناك مهرجات تابعة لوزارة الثقافة وتشرف عليها بشكل كلي، بينما توجد مهرجات أخرى تتم من المجتمع المدني والقطاع الخاص، وليس للوزارة أي إشراف عليها سوى مراجعة الأفلام التي تعرض فيها.

وأضافت: "وبحكم القانون ليس لنا أى رقابة على التصرفات الشخصية".

ويتعرض المنتقبات في مصر، لتضييق وتحريض من قبل وسائل الإعلام، ويتم منعهن من دخول نوادي وفنادق مملوكة للقوات المسلحة، بينما تشهد مهرجانات السينما في البلاد، مشاهد عري خادشة للحياء. 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مرتضى منصور المنتقبات

الأهلي يشكو تجاوزات مرتضى منصور اللاأخلاقية لـ10 جهات رسمية

مرتضى منصور يهدد الدولة وجهازا سياديا في مصر