ترامب عن اختيار جريتا تونبرج شخصية 2019: سخيف جدا

الخميس 12 ديسمبر 2019 09:57 م

وصف الرئيس الأمريكي؛ "دونالد ترامب"، اختيار مجلة تايم الناشطة البيئية السويدية "جريتا تونبرج"، شخصية العام 2019، بأنه "سخيف جدا"

وفي تغريدة له على تويتر، الخميس، قال "ترامب": "يجب على جريتا أن تعمل على حل مشكلة إدارة الغضب، ثم تذهب لمشاهدة فيلم قديم الطراز مع صديق"، وأضاف "استرخ جريتا، استرخ".

 

 

وعقب تغريدة "ترامب"، غيرت "جريتا تونبرج"، تعريفها الشخصي في حسابها على تويتر، قائلة إنها "مراهقة تعمل على مشكلة إدارة الغضب" مضيفة "مسترخية وتشاهد فيلمًا جيدًا قديمًا مع صديق".

 

وأمس الأربعاء، قالت "جريتا تونبرج" البالغة من العمر 16 عاما، عبر حسابها على انستجرام، إنها اختيرت شخصية العام من مجلة تايم، وقالت إن "هذا تقدير ليس لها فقط وإنما لكل الناشطين الشباب ممن شاركوا في حركة أيام الجمعة من أجل المستقبل".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Greta Thunberg (@gretathunberg) on

 

وفي وقت سابق، سخر "ترامب" من "الخطاب الغاضب" للناشطة البيئية الشابة أمام الأمم المتحدة، وتوجيهها انتقادات لرؤساء الدول الكبرى، وإلقاء مسؤولية ما وصفته بـ"تدمير الأنظمة البيئية" عليهم.

وتجاهلت "جريتا" "ترامب"، خلال تصادفها به بمقر الأمم المتحدة، حيث ألقت الناشطة البيئية خطابا ضمن إحدى فعاليات الجمعية العامة، وأظهرت مقاطع فيديو نظرة الغضب التي وجهتها للرئيس الأمريكي حين مر أمامها برفقة مساعديه.

وغرد "ترامب" آنذاك قائلا: "تبدو شابة سعيدة جدا، تتطلع نحو مستقبل رائع ومبتسم، من الرائع جدا مشاهدتها".

 

 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

دونالد ترامب جريتا تونبرج غريتا تونبرغ

في عمر الـ16.. الناشطة جريتا تونبرج شخصية العام 2019

ردا على مهاجمة ترامب.. الأمم المتحدة تصف ناشطة المناخ بـ"القوية جدا"