في عمر الـ16.. الناشطة جريتا تونبرج شخصية العام 2019

الأربعاء 11 ديسمبر 2019 05:37 م

تصدرت صورة الناشطة السويدية ابنة الستة عشر ربيعا "جريتا تونبرج" مجلة "تايم" الأمريكية في عددها هذا الأسبوع باعتبارها شخصية العام 2019.

وتم إعلان اختيار الناشطة المدافعة عن المناخ، شخصية العام 2019، الأربعاء، على الهواء مباشرة في برنامج Tudey، على قناة NBC التلفزيونية.

وفي شهر ديسمبر/كانون الأول، سنويا، يعلن محررو مجلة "تايم" عن شخصية العام، والتي كان لها أكبر تأثير على المجتمع، خلال هذا العام، بغض النظر عما إذا كان إيجابًا أم سلبيًا، ولا توجد معايير محددة لمنح هذا اللقب.

 

 

وعرفت "جريتا" بنشاطها الدولي دفاعا عن المناخ، حيث قادت الجمعة الماضي تظاهرة، شارك في الآلاف، في مدريد، للضغط على الدول الموقعة على اتفاق باريس للمناخ للتحرك إزاء التغير المناخي.

وقالت آنذاك "السياسات الضرورية لتوقيف تغير المناخ غير موجودة اليوم، على الرغم من حقيقة أنه يمكنك سماعها من قادة العالم".

وأضافت: "أعتقد أن الخطر الأكبر لا يتمثل في عدم التقاعس عن العمل، ولكن في حقيقة أنه عندما يقول السياسيون إن هناك شيئًا ما يتم القيام به، فإنه لا يتم عمليا أي شيء، باستثناء الحسابات الذكية والعلاقات العامة".

والشهر الماضي، منحت ألمانيا "جريتا" جائزة الاستدامة الخاصة، تقديراً لالتزامها بحماية المناخ، وذلك خلال حفل أقيم في مدينة دوسلدورف.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مناخ جريتا تونبرج غريتا تونبرغ الدفاع عن المناخ

تغير المناخ يهدد نصف مليار بالجفاف وندرة الغذاء

الشرطة البريطانية تعتقل نحو 300 ناشط يحتجون ضد التغير المناخي

ترامب عن اختيار جريتا تونبرج شخصية 2019: سخيف جدا