الخميس 12 ديسمبر 2019 07:32 م

كشف محرك البحث الأمريكي جوجل عن أبرز ما بحث عنه السعوديون عام 2019، ليأتي التعليم في الصدارة ومباريات كأس الخليج، واكتتاب أرامكو.

وتصدر التعليم اهتمام المقيمين في السعودية خلال 2019، إذ احتلت "بوابة المستقبل" قائمة أكثر الموضوعات بحثا على "جوجل" داخل المملكة العربية السعودية، خلال العام الجاري.

و"بوابة المستقبل" هي بوابة إلكترونية جديدة تقدم للطلاب العديد من الخدمات الإلكترونية الميسرة والسهلة، إذ يستطيع المعلمون تقييم أداء الطلبة بالإضافة إلى إقامة العديد من المناقشات والمؤتمرات، كما تتيح للطلبة إمكانية التعليم عن بعد خارج أسوار المدرسة.

وجاء في المركز الثاني منظومة "جدارة" للتوظيف، يليها موقع "كتبي" في المركز الثالث، والذي يضم تحديثات لحلول جميع المواد الدراسية لجميع الفصول الدراسية.

واحتلت المركز الرابع مباريات الدوري السعودي، لتليها بطولة كأس الخليج (خليجي 24) في المرتبة الخامسة، والتي فاز فيها منتخب البحرين بعد هزيمته نظيره السعودي بهدف واحد دون رد، وهي البطولة التي أقيمت على أرض قطر.

ومازالت الرياضة مستحوذة على قائمة أكثر الموضوعات بحثا على "جوجل" في 2019، إذ جاء لاعب نادي "الهلال" السعودي السابق، "ياسر القحطاني"، في المرتبة السادسة.

وجاء الطرح العام الأول لـ"اكتتاب أرامكو" في المركز السابع، والذي لفت ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان"، إلى أنه "خطوة كبيرة وداعمة في تعزيز دور ومشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد.

وجاء المسلسل الكويتي "غصون في الوحل"، من بطولة "هدى حسين"، والذي عرض في شهر فبراير/ شباط 2019، في المركز الثامن، متفوقا على "المنتخب السعودي" الذي جاء في المركز التاسع، ثم تذيل القائمة ذكرى الاحتفال السنوي بـ"يوم الطفل"، وهو احتفال دولي يهدف إلى تعزيز رفاهية وسعادة الطفل.

المصدر | الخليج الجديد+ سبوتنيك