أمير قطر يحضر نهائي خليجي 24 ويتوج الفائز بالكأس

الأحد 8 ديسمبر 2019 12:51 م

قالت الدوحة، إن أمير البلاد الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، سيحضر نهائي بطولة كأس الخليج 24، وسيقوم بتتويج الفائز في المباراة التي ستقام في ستاد عبدالله بن خليفة (نادي الدحيل الرياضي).

ويسدل الأحد، الستار على بطولة كأس الخليج لكرة القدم المقامة في قطر "خليجي 24"، بإقامة المباراة النهائية للبطولة، والتي ستجمع المنتخبين السعودي والبحريني لكرة القدم.

ويسعى لاعبو الفريقين إلى خوض المباراة بمنتهى الندية من أجل التتويج باللقب الخليجي.

ويأتي حضور الأمير القطري المبارة وتتويجه للمنتخب الفائز، في ظل استمرار الأزمة الخليجية وسط حديث عن انفراجة.

وخرج المنتخب القطري من المنافسة على كأس البطولة، بعد هزيمته أمام السعودية في الدور نصف النهائي.

ودعا شقيق أمير قطر، رئيس اللجنة الأولميبية القطرية الشيخ "جوعان بن حمد"، الجمهور العربي والقطري لحضور المباراة.

وقال عبر حسابه في "تويتر": "الجماهير القطرية والعربية مدعوة لنستكمل ما بدأناه معاً في بطولة استثنائية تنظيماً وتشجيعاً. موعدنا في نهائي خليجي 24 بين المنتخبين السعودي والبحريني على ستاد عبد الله بن خليفة بالدحيل".

ورأى مراقبون، أن موقف الدوحة يعكس "الروح الرياضية" التي تمتعت به البطولة منذ بدايتها، بمشاركة منتخبات دول الخليج، التي تعيش توتراً سياسياً منذ عامين ونصف العام.

في حين نشر عدد من مواطني الدولتين الخليجيتين (السعودية والبحرين)، رسائل إيجابية تعكس "التعامل الأخلاقي" لقطر، في حين حصل الجمهور القطري على إشادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب وقوفهم احتراماً أثناء عزف النشيد الوطني السعودي، وتصفيقهم عقب انتهاء العزف، قبيل مباراة السعودية وقطر قبل أيام.

وعرفت الأسابيع القليلة الماضية، رواجاً لتقارير تتحدث عن انفراجة قريبة بالأزمة الخليجية، قد تحصل خلال القمة الخليجية المرتقبة في السعودية الأسبوع الجاري، بعد عامين ونصف العام على فرض حصار على قطر من قِبل السعودية والإمارات والبحرين بالإضافة إلى مصر، منذ عام 2017، بدعوى دعم الإرهاب وهو ما نفته الدوحة بشدة، معتبرةً أنه للسيطرة على قرارها السيادي.

وما عزز تلك الأنباء مشاركة منتخبات السعودية والإمارات والبحرين في بطولة كأس الخليج لكرة القدم "خليجي 24"، التي تحتضنها قطر، بعد رفضهم المشاركة سابقاً.

واستضافت السعودية القمة الخليجية السابقة، في ديسمبر/كانون الأول 2018، بدلاً من سلطنة عُمان، التي اعتذرت عن الاستضافة، وسط غياب لـ 3 زعماء هم أمير قطر وسلطان عمان ورئيس الإمارات.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

كأس الخليج العربي كأس الخليج نهائي كأس الخليج أمير قطر خليجي 24 الأزمة الخليجية

قطر: رحبنا بالجميع في خليجي 24.. ولم نخلط السياسة بالرياضة

رسميا.. البصرة العراقية تستضيف خليجي 25

عبدالخالق عبدالله: خليجي 24 خطوة تصالحية لاحتواء قطر "الشقية"

للمرة الأولى.. البحرين تحصد لقب كأس الخليج بعد الفوز على السعودية

تعرف على أبرز ما بحث عنه السعوديون عبر جوجل في 2019

السد والدحيل يضربان موعدا في نهائي كأس قطر

تأجيل كأس الخليج 25 في البصرة إلى يناير 2023