الأمم المتحدة تطلب 25 مليون دولار لمساعدة السوريين بالشتاء

الجمعة 13 ديسمبر 2019 04:02 ص

قالت الأمم المتحدة، إنها "بحاجة إلي 25 مليون دولار إضافية"، لتلبية احتياجات السوريين خلال موجة الصقيع "الصعبة والشديدة" التي يواجها الملايين حاليا.

وأوضح نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام "فرحان حق"، في مؤتمر صحفي بالمقر الدائم للمنظمة الدولية بنيويورك: "يواجه الشعب السوري يواجه شتاءً باردًا وصعبًا آخر، ويعيش ملايين النازحين من النساء والأطفال والرجال دون كهرباء وتدفئة، وهناك عشرات الآلاف من الأسر في ملاجئ غير كافية أو مؤقتة، بما في ذلك في مخيمات النازحين".

وأضاف: "على مدار الأسبوع الماضي، تسببت الأمطار الغزيرة في حدوث فيضانات في مواقع ومخيمات للمشردين داخلياً في شمال غربي وشرقي سوريا، بما في ذلك ما لا يقل عن 16 مخيماً في محافظة إدلب، وفي مخيم الهول في محافظة الحسكة وتفيد التقارير بأن مئات الخيام دمرت".

وتابع "حق": "بالإضافة إلى ذلك، ارتفعت أسعار السلع الأساسية بشكل حاد في جميع أنحاء سوريا ، وتم الإبلاغ عن نقص بالوقود في بعض المناطق".

وأردف: "تقدر الأمم المتحدة أن ما يقرب من ثلاثة ملايين شخص في حاجة إلى المساعدة هذا الشتاء، وهناك حاجة إلى 25 مليون دولار إضافية لتلبية الاحتياجات المنقذة للحياة خلال الأشهر الأكثر برودة في عموم البلاد".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

مع حلول شتاء سادس عام على الحرب.. إنتاج الغذاء بسوريا عند أدنى مستوى على الإطلاق

الحملة الوطنية لنصرة الأشقاء السوريين تواصل مشروع توزيع كسوة الشتاء

الأمم المتحدة تدعو إلى مواصلة إيصال المساعدات الإنسانية لسوريا عبر الحدود