رفع إحدى جوائز مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل لمليون ريال

الجمعة 13 ديسمبر 2019 02:06 م

قرر نادي الإبل في السعودية رفع قيمة الجائزة الأولى في مسابقة فئة الفحل وإنتاجه، من نصف مليون إلى مليون ريال (أكثر من 266 ألف دولار)، لتشجيع ملاك الإبل للحفاظ على هذه السلالة.

وتقام هذه المسابقة ضمن مسابقات مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل الذي ينطلق الأحد المقبل.

وأوضح رئيس النادي الحكومي، "فهد بن حثلين"، عبر "تويتر"، أن زيادة قيمة الجائزة تستهدف "تشجيع ملاك الإبل للحفاظ على سلالات الفحول المنتجة نظرًا لأهميتها".

وانهالت الإشادات سريعا من ملاك الإبل على حساب رئيس نادي الإبل فور إعلانه عن رفع قيمة الجائزة التي يستعد ملاك الفحول الشهيرة للمنافسة عليها.

وتنطلق النسخة الرابعة من مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، يوم 15 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، في منطقة تسمى الصياهد الجنوبية، وتقع على بعد140كم شمال شرق الرياض، ويفوق مجموع جوائزه المئة مليون ريال.

وتعد الإبل الحيوان الأكثر مكانة لدى السعوديين، إذ يفوق عددها المليون رأس، ويبلغ سعر البعض منها ملايين الريالات في مسابقات المزايين، فيما تولي المملكة اهتمامًا رسميًا متزايدًا بتربية تلك الحيوانات، من خلال ترقيمها والإشراف عليها.

وافتتحت السعودية نادي الإبل عام 2017، للإشراف على خططها في الاهتمام بحيوان الصحراء ذي المكانة الكبيرة في نفوس السعوديين وماضي بلادهم.

ويحظى مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، باهتمام رفيع المستوى في المملكة، ويحضر حفله الختامي العاهل السعودي الملك"سلمان بن عبدالعزيز" بجانب قادة وزعماء من دول عربية وأجنبية.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل

بن سلمان يأمر بدراسة تنظيم مزاينات للإبل