للمرة الأولى في المملكة.. بطولة سعودية لجولف السيدات

الجمعة 13 ديسمبر 2019 03:53 م

تستعد السعودية لإقامة بطولة للجولف للسيدات للمرة الأولى في تاريخ رياضة الجولف بالمملكة.

وسينضم هذا الحدث الرياضي الجديد إلى الجولة الأوروبية لجولف السيدات بجوائز مالية تبلغ مليون دولار أمريكي، خلال الفترة من 19 إلى 22 مارس/آذار 2020 المقبل في ملاعب نادي رويال جرينز بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية في محافظة جدة.

ويأتي هذا الحدث الرياضي الدولي المرتقب في رياضة الجولف بالتعاون مع الاتحاد السعودي للجولف وشركة "جولف السعودية"، وذلك مواكبةً لبرامج ومبادرات رؤية 2030.

وسيتم بث البطولة التي ستقام بنظام 72 حفرة، على الصعيد المحلي وإلى أكثر من 340 مليون مشاهد في أكثر من 55 دولة حول العالم.

وستضم البطولة 108 لاعبةً محترفة يتنافسن على لقب البطولة وجوائزها المالية البالغة مليون دولار أمريكي، كأحد أغلى البطولات في روزنامة الجولة الأوروبية لجولف السيدات.

وأشادت المدير التنفيذي للجولة الأوروبية لجولف السيدات، "أليكساندرا آرماس"، بإطلاق هذا الحدث التاريخي في السعودية، وقالت: "إنني متحمسة للغاية بالإعلان عن هذه البطولة، ومن دواعي الفخر للجولة أن تكون جزء من صناعة التاريخ كأول حدث رياضي للاعبات محترفات يقام في المملكة العربية السعودية.

كما أكدت بأن "بطولة السعودية للسيدات ستكون فرصة مثيرة للجميع في الجولة الأوروبية لجولف السيدات ومع رؤية المستوى الراقي بطولة السعودية الدولية، فإنني على ثقة بأن البطولة المقبلة ستكون تجربة رائعة للاعباتنا".

وقالت "كارلي بوث"، سفيرة جولف السعودية والمتوجة بثلاث ألقاب في الجولة الأوروبية، أتطلع أن أكون جزء من التاريخ إلى جانب اللاعبات الأخريات في الجولة.

المصدر | الخليج الجديد+ المتابعات

  كلمات مفتاحية

الجولف

أسطورة الجولف يرفض عرضا سعوديا مليونيا وسط أزمة خاشقجي

بطولة عمان المفتوحة للجولف تنطلق بمشاركة عالمية واسعة

رسميا.. الألمانية مونيكا ستاب تقود أول منتخب سعودي للسيدات