عقوبات أمريكية على 3 لبنانيين لصلتهم بحزب الله

الجمعة 13 ديسمبر 2019 09:42 م

فرضت الولايات المتحدة عقوبات على ثلاثة لبنانيين متهمين بغسيل الأموال لصالح جماعة "حزب الله" اللبنانية، التي تصنفها واشنطن إرهابية.

وقال بيان صادر عن وزارة الخزانة الأمريكية، الجمعة، إن اثنين من المتهمين بتمويل وغسيل أموال "حزب الله"، يقيمان في لبنان، وهما "ناظم سعيد"، والذي وصفته وزارة الخزانة الأمريكية بواحد من أكبر ممولي "حزب الله"، من خلال "تجارة الماس" التي يعمل بها، بالإضافة إلى المحاسب "طوني صعب".

وطالت العقوبات أيضا، "صالح عاصي"، المقيم في الكونغو.

وقال وزير الخزانة الأمريكي؛ "ستيفن منوتشين"، في البيان، إن "حزب الله يستخدم الشركات التي تبدو شرعية، كواجهة لجمع الأموال وتبييضها في دول مثل الكونغو"، دون أن يقدم دليلا على ما ذكر.

وأضافت وزارة الخزانة أن المعلومات الواردة لها "تؤكد مشاركة حزب الله وشركائه في نشاط اقتصادي غير مشروع يعطي الأولوية للمصالح الاقتصادية للجماعة الإرهابية على مصالح الشعب اللبناني".

وأكد البيان أن الولايات المتحدة تدعم مطالبة الشعب اللبناني بـ"إنهاء الفساد وتمويل الإرهاب الذي يزدهر في بيئات فاسدة"، على حد وصف البيان.

وصنفت الولايات المتحدة "حزب الله" تنظيمًا إرهابيًا أجنبيًا، في 1997، وفرضت عليه عقوبات عديدة في الآونة الأخيرة.

وبجانب العقوبات على "حزب الله"، تفرض الولايات المتحدة عقوبات مشددة على حليفته إيران، بهدف إجبارها على إعادة التفاوض بشأن برنامجها النووي، وتغيير سياستها الخارجية في المنطقة، بينما ترفض طهران التفاوض في ظل العقوبات.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

عقوبات أمريكية حزب الله اللبناني وزير الخزانة الأمريكية

أمريكا تهدد بعقوبات على حلفاء حزب الله اللبنانيين المسيحيين

أمريكا تفرض عقوبات على 3 قيادات بحزب الله اللبناني

قطر تتعهد بمساندة لبنان في أزمته الراهنة

ترامب يمدد سياسات الطوارئ الخاصة بلبنان عاما إضافيا

بمعاقبة حلفائه.. واشنطن تستغل انفجار بيروت لضرب نفوذ حزب الله

عقوبات أمريكية جديدة على شركتين تابعتين لحزب الله