قائد "قسد" يهنئ جونسون ويدعوه للتعاون ضد تنظيم الدولة

السبت 14 ديسمبر 2019 12:34 ص

هنأ قائد قوات "سوريا الديمقراطية" (قسد)؛ "مظلوم عبدي"، رئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون"، بمناسبة فوز حزبه "المحافظين"، في الانتخابات البريطانية الأخيرة، داعيا إياه إلى مزيد من التعاون للقضاء على تنظيم "الدولة الإسلامية".

وكتب "عبدي" تغريدة على "تويتر"، الجمعة، قال فيها: "معالي رئيس الوزراء بوريس جونسون، نهنئكم بهذا الفوز الكبير وبنيل ثقة الشعب البريطاني".

وأضاف: "نتطلع إلى تعزيز علاقاتنا مع المملكة المتحدة، ورفع وتيرة عملنا المشترك في سوريا من أجل إنهاء داعش (تنظيم الدولة الإسلامية)، وحماية مكتسباتنا، وإيجاد حلول ديمقراطية دائمة تحبط التطرف وترسخ العودة الآمنة والكريمة للاجئين".
 


وفاز حزب "المحافظين"، بزعامة "جونسون"، بأغلبية في البرلمان البريطاني في انتخابات مبكرة، جرت الخميس 12 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، حيث حصلوا على نحو 358 من أصل 650 مقعدا، بعد فرز الأصوات في أغلبية الدوائر الانتخابية.

والجمعة كلفت ملكة بريطانيا؛ "إليزابيث الثانية"، "جونسون"، بتشكيل الحكومة الجديدة.

 

أما "مظلوم عبدي"، فاسمه الأصلي "فرهاد عبدي شاهين"، يقود في الوقت الحالي قوات سوريا الديمقراطية، هو أساسا القائد الفعلي لوحدات الحماية الكردية، الذراع العسكري لحزب الاتحاد الديمقراطي الذي تصنفه تركيا بأنه النسخة السورية من حزب العمال الكردستاني التركي.

تصنف تركيا "عبدي"، البالغ من العمر 52 عاما، إرهابيا، وطالبت الولايات المتحدة مؤخرا بتسليمه.

برز في عام 2011 كواحد من أهم قادة وحدات حماية الشعب الكردية، إبان اندلاع الأحداث في سوريا، حيث انخرط عام 2014 في المفاوضات مع واشنطن لتشكيل حلف ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا، ولاحقا حمل صفة قائد قوات سوريا الديمقراطية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جونسون قسد

ملكة بريطانيا تفوض جونسون بتشكيل حكومة جديدة

بعد فوزه بالانتخابات.. جونسون يعلن: بريكست في 31 يناير

رسميا.. جونسون يفوز بالأغلبية في مجلس العموم البريطاني

مؤشرات مقلقة.. تنظيم الدولة يستعيد قوته في العراق

قسد تطلب مساعدة قوات الأسد لمواجهة الجيش التركي