السعودية تعلن مقتل 3 من جنودها بالحد الجنوبي

السبت 14 ديسمبر 2019 12:55 ص

أعلنت السلطات السعودية، الجمعة، مقتل 3 سعوديين، على الحدود الجنوبية مع اليمن.

وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن "الرقيب ناصر بن غالب خليل الحدري، وجندي أول يحيى بن علي محمد محنشي، والجندي عبدالله بن مزيد القيسي، من منسوبي القوات المسلحة، استشهدوا أثناء أداء مهامهم في الدفاع عن دينهم ووطنهم بالحد الجنوبي بمنطقة جازان".

جاء ذلك الإعلان خلال تقديم نائب أمير منطقة جازان، "محمد بن عبدالعزيز"، تعازي ومواساة العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز" لذويهم.

ولم توضح الوكالة السعودية الرسمية ظروف مقتل العسكريين الثلاثة، إلا أنه غالبا ما تقع مواجهات واستهداف من قبل جماعة "الحوثي" المتمردة في اليمن، لجنود المملكة عند الحد الجنوبي.

وكانت وسائل إعلام سعودية قد أعلنت، الجمعة، مقتل 6 جنود سعوديين في مواجهات مع جماعة "الحوثي"، بالحد الجنوبي للمملكة، دون أن تقدم مزيدا من التفاصيل عن بيانات القتلى ولا المواجهات التي قضوا خلالها.

ويستهدف الحوثيون بين الحين والآخر أهدافا سعودية عسكرية ومدنية بهجمات صاروخية وطائرات مسيرة، فيما يعلن التحالف التصدي لأغلب تلك الهجمات.

وللعام الخامس على التوالي، يشهد اليمن حربا بين القوات التابعة للحكومة، ومسلحي الحوثيين المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/أيلول 2014.

ومنذ مارس/آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي، تقوده الجارة السعودية، الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في مواجهة الحوثيين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الحد الجنوبي مقتل جنود سعوديون مقتل جنود سعوديين

الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة استطلاع جنوبي السعودية

الدفاع السعودية تدعم مسلسلا عن جنود الحد الجنوبي

صحيفة: السعودية اعتقلت جنودا يمنيين ورحلت آخرين

السعودية تعلن مقتل أحد جنودها بالحد الجنوبي مع اليمن