صحيفة: السعودية اعتقلت جنودا يمنيين ورحلت آخرين

الاثنين 1 يونيو 2020 04:34 م

قالت صحيفة "الأخبار" اللبنانية إن السعودية رحّلت المئات من المجندين اليمنيين المقاتلين في صفوفها في جبهات جازان وعسير مطلع الشهر الماضي، إلى منفذ الوديعة في حضرموت شرقي اليمن، كما اعتقلت آخرين.

وأضافت الصحيفة أن هذا الترحيل جاء بعد موجة اضطرابات شهدها عدد من المعسكرات التابعة لحكومة الرئيس اليمني "عبدربه منصور هادي"، في الحد الجنوبي للسعودية خلال الشهرين الماضيين، بسبب إصابة العشرات خلال دفاعهم عن أراضي المملكة.

واتهمت القوات اليمنية، وفق الصحيفة، المملكة العربية السعودية بالتهاون في دفاعها عن تلك القوات عند الحد الجنوبي.

وقدرت الصحيفة، عدد المجندين من حكومة "هادي" للقتال في جبهات الحدود بأكثر من 600 ينتمون إلى اللواء 102 مشاة التابع لها، ولواء "الواجب" السلفي الذي يتبع مباشرة لقيادة التحالف في الرياض.

ولفتت الصحيفة إلى أن المئات من ألوية القوات الخاصة المنتشرة على حدود جازان وعسير الحدودية نفذوا وقفات احتجاجية وتظاهرات غاضبة داخل المعسكرات "رفضاً لسياسة التجويع والتعامل الدوني التي نفذتها الرياض على تلك القوات منذ مطلع العام الجاري"، بسبب إخفاقهم في صد هجمات الحوثيين.

وقالت الصحيفة اللبنانية، إن العشرات من الضباط والمجندين تعرضوا للاعتقال لدى الاستخبارات السعودية على خلفية الاحتجاجات في الجبهات.

وكان من مطالب الجنود، وفق الصحيفة، منح إجازات سنوية ومعالجة الجرحى وصرف رواتب القتلى، فيما اتهمت المصادر السلطات السعودية بتعذيب المعتقلين ووضعهم في سجون انفرادية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية تعلن مقتل 3 من جنودها بالحد الجنوبي