الملك سلمان وولي عهده ورئيس تونس يهنئون تبون برئاسة الجزائر

السبت 14 ديسمبر 2019 05:22 م

هنأ العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، وولي عهده الأمير "محمد بن سلمان"، الرئيس الجزائري الجديد "عبدالمجيد تبون"، بعد فوزه بالانتخابات التي أجريت يوم 12 ديسمبر/كانون الأول الجاري، وسط اعتراضات ورفض شعبي واسع لها.

وبعث الملك السعودي، برقية تهنئة للرئيس الجزائري المنتخب، أعرب فيها "باسمه واسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية، عن أجمل التهاني وأطيب التمنيات بالتوفيق والسداد لفخامته، ولشعب الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيق المزيد من التقدم والازدهار".

وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعوية "واس"، السبت، بعث ولي العهد برقية تهنئة أخرى لـ"تبون"، أعرب له فيها عن تمنياته له "بالتوفيق وللشعب الجزائري مزيدا من التقدم والرقي".

من جانبها، أفادت وكالة الأنباء التونسية، بأن الرئيس "قيس سعيّد" أجرى اتصالا مع نظيره الجزائري، أعرب فيه عن "تمنياته لتبون بالنجاح والتوفيق إثر إعلان فوزه في الانتخابات الرئاسية".

كما أعرب عن أمله في "مزيد من التعاون بين تونس والجزائر الشقيقة، وفتح آفاق جديدة في هذا الإطار لتحقيق طموحات الشعبين الشقيقين وآمالهما في بناء مستقبل مشترك".

وكان رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في الجزائر "محمد شرفي"، أعلن الجمعة، فوز "تبون" بالانتخابات الرئاسية، التي أجريت الخميس، بنسبة 58.15% من الأصوات.

حيث أجرت الجزائر، سادس انتخابات رئاسية في عهد التعددية السياسية، وتأتي بعد نحو 8 أشهر من إجبار الرئيس السابق "عبدالعزيز بوتفليقة" على الاستقالة في أبريل/نيسان الماضي، على وقع احتجاجات شعبية، ترفض ترشحه لولاية خامسة، وتطالب بالإطاحة بنظامه.

وشهدت الانتخابات احتجاجات حاشدة، كما قام البعض بإغلاق مراكز اقتراع، حيث يرى المحتجون أن إجراء الانتخابات في هذا التوقيت يهدف إلى إعادة إنتاج نظام "بوتفليقة"، والذي يهمين على الحكم منذ الاستقلال عام 1962.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تبون عبدالمجيد تبون رئاسيات الجزائر 2019 رئاسيات الجزائر

تبون.. لفظه تحالف المال والسياسة فاعتلى قصر الرئاسة

أردوغان يهنئ تبون ويؤكد وقوف تركيا بجانب الجزائر

المجلس الدستوري الجزائري يعلن تبون رئيسا بـ58.13% من الأصوات

لماذا أرجأ بن سلمان زيارته إلى الجزائر؟