الصين تعلق فرض تعريفات جمركية على بعض السلع الأمريكية

الأحد 15 ديسمبر 2019 08:32 ص

أعلنت لجنة التعريفات الجمركية بمجلس الدولة الصيني، الأحد، تعليق التعريفات الإضافية التي كان من المزمع فرضها على بعض السلع الأمريكية ابتداء من 15 ديسمبر/كانون الأول، وذلك بعد اتفاق البلدين على "مرحلة أولى" من الاتفاق التجاري يوم الجمعة.

وجرى نشر هذا البيان على المواقع الإلكترونية لإدارات الحكومة بما في ذلك وزارة المالية الصينية بالإضافة إلى وسائل الإعلام الحكومية مثل وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا".

وأضاف البيان أن "الصين تأمل بالعمل مع الولايات المتحدة على أساس المساواة والاحترام المتبادل لحل المخاوف الأساسية لكل من الطرفين بشكل ملائم وتشجيع النمو المستقر للعلاقات الاقتصادية والتجارية بين الولايات المتحدة والصين".

والجمعة الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" أن بلاده توصلت إلى ما يطلق عليه اتفاق المرحلة الأولى للتجارة مع الصين، بمقتضاه ستعلق واشنطن فرض رسوم جمركية على واردات صينية كان من المقرر أن يبدأ سريانها يوم الاحد.

وهذا الاتفاق، يمثل نتيجة عملية أولى للمفاوضات الأمريكية الصينية الجارية لإنهاء "الحرب التجارية" المشتعلة بين البلدين منذ 17 شهرا، والتي أدت إلى تباطؤ وتيرة النمو الاقتصادي وخفض مستوى الدخل والاستثمارات للشركات في العالم برمته.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

العلاقات الأمريكية الصينية حرب تجارية اتفاق تجاري تعريفات جمركية

اتفاق أولي بين أمريكا والصين لإنهاء الحرب التجارية

الرئيس الصيني يهاجم ترامب عبر الهاتف: أنتم تقوضون الثقة

خبراء: أمريكا لن تكون أكبر مورد طاقة إلى الصين