وزيرة خارجية كوريا الجنوبية تزور السعودية لبحث التعاون الدفاعي

الاثنين 16 ديسمبر 2019 03:08 م

تجري وزيرة خارجية كوريا الجنوبية "كانغ كيونغ-هوا"، زيارة للمملكة العربية السعودية الأسبوع الجاري، لعقد محادثات حول تعزيز علاقات التعاون الثنائي في مجالات عدة، بما يشمل الاقتصاد والثقافة والدفاع.

وتلتقي الوزيرة خلال زيارتها، وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي في الرياض، الأربعاء، لعقد الجولة التاسعة عشرة للجنة الكورية-السعودية المشتركة، وفقا لبيان أطلقته الوزارة، بحسب وكالة "يونهاب".

وتأتي زيارة "كانغ" للسعودية، عقب رحلتها لإسبانيا للمشاركة في الاجتماع الآسيوي الأوروبي على مستوى وزراء الخارجية.

ومن المتوقع أن تدور محادثات، الأربعاء، حول تبادل التقييمات، واكتشاف سبل دفع مختلف المشاريع الثنائية التي يتم تنفيذها بموجب اتفاقية أبرمها قادة البلدين في وقت سابق من هذا العام.

واتفق كل من الرئيس الكوري الجنوبي "مون جيه-إن" وولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان" على مجموعة من المبادرات خلال زيارة الأمير الأخيرة لسيئول في شهر يونيو/حزيران، بهدف تعميق الشراكة الثنائية تماشيا مع الحملة السعودية الوطنية الشهيرة باسم "رؤية 2030"، والتي تهدف إلى تقليل الاعتماد على صادرات النفط وتنويع محركات النمو.

وتبادل المسؤولون رفيعو المستوى من سيئول والرياض الزيارات في الأشهر الأخيرة، وتمثل زيارة وزير الدولة للشؤون الخارجية "عادل الجبير" لسيئول، وزيارة وزير الدفاع الكوري "جونغ كيونغ- دو" للرياض في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، الزيارتين الأحدث قبل زيارة "كانغ" للرياض.

وجاءت زيارة وزير الدفاع الكوري الجنوبي ردا على الزيارة التي قام بها "بن سلمان" إلى كوريا الجنوبية في يونيو/حزيران الماضي، وفقا لوكالة "يونهاب".

وقالت الوزارة: "خلال الزيارة يخطط الوزير للقاء ولي العهد السعودي بن سلمان وكبار المسؤولين الأمنيين والدفاعيين لمناقشة سبل تطوير التعاون الثنائي في مجال الدفاع".

وبعد اختتام جولته التي استغرقت 4 أيام إلى تايلاند لحضور الاجتماع السادس لوزراء دفاع الآسيان (ADMM-Plus)، توجه "كيونغ" إلى المملكة في زيارة رسمية تستغرق 5 أيام بدعوة من الرياض، وفقًا لوزارة الدفاع.

وتعد السعودية أكبر شريك تجاري لكوريا الجنوبية في الشرق الأوسط، والمورد الأول للنفط الخام لها.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

كوريا الجنوبية العلاقات السعودية الكورية

خادم الحرمين يلتقي وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية

إنتليجنس: الرياض تسترضي واشنطن عبر إغراء شركات الدفاع الأمريكية

بينها السعودية.. رئيس كوريا الجنوبية يبدأ جولة تشمل 3 دول عربية