أبطال أوروبا.. ريال مدريد يصطدم بمانشستر سيتي وليفربول يواجه أتلتيكو

الاثنين 16 ديسمبر 2019 07:01 م

أوقعت قرعة دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي جرى سحبها، الإثنين، في مدينة نيون بسويسرا، فريق ليفربول الإنجليزي، حامل اللقب، في مواجهة أتلتيكو مدريد الإسباني، وريال مدريد الإسباني الأكثر تتويجا في تاريخ البطولة في مواجهة مانشستر سيتي، حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وطبقا لقواعد البطولة، يخوض ليفربول، باعتباره متأهلا من صدارة مجموعته، مباراة الذهاب في 18 فبراير/شباط على ملعب أتلتيكو في العاصمة الإسبانية مدريد، حيث كان توج باللقب الموسم الماضي، ثم يستضيف مباراة الإياب في 11 مارس/آذار.

وقال "يورجن كلوب"، المدير الفني لليفربول: "لدينا جميعا ذكريات رائعة في مدريد، لذلك فهذا أمر جيد، ولكننا في هذه المرة سنواجه أتلتيكو هناك، فهو سيخوض المواجهة على ملعبه".

وأضاف: "هي مباراة صعبة، ويجب أن تكون كذلك، ولكن… لا أعتقد أن السيد سيميوني (دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد) يركض الآن في غرفة معيشته فرحا بأن فريقه سيواجه ليفربول".

وتابع: "ستكون مواجهة صعبة. فهي تجمع بين فريقين اعتادا على منافسات كرة القدم الشرسة، ومختلفين في الأسلوب والملامح شيئا ما، ولكن كل من الفريقين جاهز للتنافس بقوة وهو ما يزيد من صعوبة المواجهة".

ويخوض ريال مدريد، المتوج باللقب 13 مرة، مباراة الذهاب على ملعبه قبل أن يحل ضيفا على مانشستر سيتي في مباراة الإياب، وذلك في مواجهة ستنعش ذكريات صدام الفريقين في الدور قبل النهائي للبطولة في 2016، عندما فاز ريال مدريد بنتيجة إجمالية 1/صفر وواصل مشواره حتى توج باللقب.

وقال "تشيكي بيجريستين"، مدير الكرة بنادي مانشستر سيتي، في تصريحات لقناة "بي.تي سبورت": "إنها مواجهة صعبة بالطبع. ريال مدريد توج 13 مرة، لذلك هو الأفضل. لكننا نريد أن نكون الطرف الأفضل من أجل تحقيق الفوز عليه".

وأوقعت القرعة فريق بايرن ميونخ الألماني في مواجهة تشيلسي الإنجليزي، الذي يدربه المدير الفني "فرانك لامبارد"، وستعيد المواجهة ذكريات نهائي 2012، حيث كان "لامبارد" قائدا لفريق تشيلسي الذي تغلب على بايرن ميونخ، المتوج باللقب 5 مرات، في عقر داره في المباراة النهائية ليتوج باللقب.

وقال "مانويل نوير"، حارس مرمى وقائد فريق بايرن ميونخ: "أعتقد أننا يمكننا خوض المباراتين بثقة عالية"، وذلك في إشارة إلى نجاح بايرن في الفوز على توتنهام 7 / 2 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب ضمن دور المجموعات.

ويلتقي باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي يدربه المدير الفني "توماس توخيل"، فريق بروسيا دورتموند الألماني المتوج باللقب في 1997، والذي كان يدربه "توخيل" في وقت سابق.

وقال "ماركو رويس"، قائد فريق بروسيا دورتموند: "مواجهة رائعة بالنسبة للاعبين والجماهير. هدفنا هو التأهل إلى الدور التالي".

وتشهد المواجهات الأخرى في دور الـ16 لقاء نابولي الإيطالي مع برشلونة الإسباني وأتلانتا الإيطالي مع بلنسية الإسباني وليون الفرنسي مع يوفنتوس الإيطالي وتوتنهام الإنجليزي وصيف بطل الموسم الماضي مع لايبزج الألماني.

وقال "جينارو جاتوزو" المدير الفني الجديد لنابولي بشأن مواجهة برشلونة المتوج باللقب 5 مرات: "إنه فريق كبير، والمواجهة تشكل تحديا هائلا، ستكونان مباراتين مثيرتين. وسنواجه الفريق المنافس بدون خوف".

بينما علق "جوليان ناجلزمان" المدير الفني للايبزغ بشأن المواجهة أمام توتنهام الذي يدربه المدير الفني "جوزيه مورينيو"، قائلا: "إنها قرعة جيدة ومثيرة. لديهم (توتنهام) مدرب وفريق من الطراز العالمي. كان من الممكن أن تكون القرعة أكثر سهولة ولكننا نتطلع إلى المواجهة".

وتقام مباريات ذهاب دور الـ16 أيام 18 و19 و25 و26 فبراير/شباط ومباريات الإياب في العاشر و11 و17 و18 من مارس/آذار، وتسحب قرعة باقي منافسات البطولة يوم 20 مارس/آذار، وستقام المباراة النهائية للبطولة في إسطنبول في 30 مايو/أيار المقبل.

المصدر | وكالات

  كلمات مفتاحية

دوري أبطال أوروبا ليفربول ريال مدريد أتلتيكو مدريد برشلونة

يورجن كلوب يرفض تغيير نمط دوري أبطال أوروبا

غوارديولا يطالب مانشستر سيتي بـالصلاة من أجل اللحاق بليفربول

تداعيات استبعاد مانشستر سيتي من دوري أوروبا

دوري الأبطال.. مانشستر سيتي يفوز على ريال مدريد بملعبه