الاثنين 16 ديسمبر 2019 04:26 م

قال الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، إنه دائما ما يتحدث بشفافية، مدللًا على ذلك بتناوله الكثير من الأمور التي لا يستطيع المسؤولون التحدث عنها، مشيرا إلى أن "إنسانيته أكبر من وظيفته".

وخلال حديثه بجلسة "الذكاء الاصطناعي والبشر.. من المتحكم" الإثنين، ضمن فعاليات اليوم الثاني لمنتدى شباب العالم 2019، قال "السيسي": "بقول كلام مهم وخطير ومفيش مسؤول يقدر يقوله، لكن بعتبر إنسانيتي أكبر من وظيفتي، فبقولها ليكم وبسمعها لمن يهتم".

وأضاف: "بقالي 5 سنين بتكلم عن الوعي والناس زهقت مني، ولكن معندناش خيار آخر عشان نبقى فاهمين، التقدم هيؤثر فينا ونتأثر بيه ولازم نبقى فاهمين لو مخدناش بالنا ممكن يحصل إيه؟".

وزاد: "تكلمنا عن شبكة التواصل الاجتماعي وتأثيرها وقلنا من 5 سنوات في الأمم المتحدة إنه لا بد من وضع ضوابط للتعامل مع المواقع التي تدعو للإرهاب من خلال طرح الأفكار المتطرفة أو تجنيد الشباب البريء وتحويله إلى قتلة ومخربين، هذا الأمر حتى الآن لم يؤخذ بعين الاعتبار وما زالت هذه الشبكة تستخدم بواسطة العناصر الإرهابية؛ لتحويل حياة دول إلى خراب ودمار".

وتابع: "شبكات التواصل الاجتماعي تُستخدم من أجهزة مخابرات لإيذاء الدول التي تخرج عن الصف".

 

ويعقد المنتدى في الفترة من 14 حتى 17 ديسمبر/كانون الأول، بمشاركة ما يقرب من 7000 مشارك من جميع أنحاء العالم، في 24 جلسة و14 ورشة عمل تقام داخل 9 قاعات في مركز المؤتمرات الدولي.

ويناقش المنتدى موضوعات الأمن الغذائي، والبيئة والمناخ، وسلسلة الكتل، والذكاء الاصطناعي، والاتحاد من أجل المتوسط، وتمكين المرأة، والفن والسينما.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات