السيسي عن المصالحة مع قطر: الأمر لم يتغير

الأربعاء 18 ديسمبر 2019 02:43 م

قلل الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، من احتمالات مصالحة بلاده مع قطر، قائلا إن موقف الرباعي العربي (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) لم يتغير.

وأضاف "السيسي"، خلال لقاء مع ممثلي صحف أجنبية بـ"منتدى شباب العالم" الذي اختتم أعماله أمس الثلاثاء، أن بلاده تحدثت بمنتهى الوضوح في بداية الأزمة مع السعودية والإمارات والبحرين بشأن 13 مطلبا، محذرا من التدخل في شؤون الغير. 

ويطالب الرباعي العربي، الدوحة، بطرد قيادات جماعات "الإخوان المسلمون"، وإغلاق قناة "الجزيرة"، وإغلاق القاعدة التركية على أراضيها، وخفض العلاقات مع إيران، وهو ما رفضته قطر.

ولم ينف الرئيس المصري وجود جهود لحل الأزمة الخليجية المندلعة منذ 5 يونيو/حزيران 2017، معلقا: "هناك جهود تبذل، نتمنى أن تحقق أي جهود تبذل النجاح"، بحسب وسائل إعلام محلية.

وتابع: "نتكلم عن بناء ثقة وعلاقة صحية نتمنى التوفيق".

وخلال الأسابيع الأخيرة، توالت تقارير عن انفراجة قريبة في الأزمة، بعد مشاركة منتخبات السعودية والإمارات والبحرين في بطولة "خليجي 24" التي استضافتها قطر.

والأسبوع الجاري، قال وزير الخارجية القطري، الشيخ "محمد بن عبدالرحمن آل ثاني"، إن بلاده لا تجري حاليا محادثات مع الإمارات، وأن المحادثات تُجرى مع السعودية فقط.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

شكري: لا تقدم بخصوص قطر واتفاق أردوغان والسراج ليس له تأثير علينا