القبض على زوجة شقيق البشير.. حاولت تسميم ضباط سجن كوبر لتهريبه

الأربعاء 18 ديسمبر 2019 02:51 م

ألقت قوات الأمن السودانية القبض على زوجة "عبدالله"، شقيق الرئيس المخلوع "عمر البشير"، الموقوف في سجن كوبر، بتهمة الشروع في القتل، لمحاولتها تسميم ضباط سجن كوبر لتتمكن من تهريب "البشير".

ويتم التحقيق مع، "نورالهدى محمد الشفيع"، التي تحمل رتبة فريق أول طبيب، تحت بند المادة 130 (الشروع في القتل) بنيابة حي عمر المختار على خلفية محاولتها اغتيال ضباط السجن الاتحادي بكوبر عن طريق دس السم في طعام جاءت به من منزلها.

وقالت مصادر الشرطة إن شواهد كثيرة دفعتهم للاعتقاد بأن "نور الهدى"، التي تعمل استشاري طب نفسي، ربما تكون قد أصيبت بالجنون.

وقالت صحيفة "الانتباهة" السودانية، الصادرة الأحد، إنّ "نور الهدى" بعثت بوجبة لزوجها وآخرين يوم الجمعة الماضي.

وذكرت الصحيفة أنّ "نور الهدى" أرسلت الوجبة مع سائقها الخاص في وعاءين، أحدهما لزوجها، والآخر لضباط السجن، مؤكدة إخضاع جميع من تناولوا الطعام لغسيل معدة فوري، بعد تعرضهم للتسمم، عقب تناولهم الوجبة التي أرسلتها زوجة شقيق "البشير".

ونقلت الصحيفة عن مصادر أنه تم إرسال عينة من الطعام إلى المعامل الجنائية، حيث أوضحت الفحوص أنّ الطعام لا يصلح للاستخدام الآدمي.

من جهتها، أفادت "نور الهدى"، خلال التحقيق الذي جرى بقسم شرطة الأوسط، أنها لا يمكن أن تضع سماً في طعام مرسل لزوجها، وأشارت إلى أنها لم تقم بإعداد الطعام بنفسها، ومن أعده عاملات في منزلها، مؤكدة أنه ليس لديها أي علم بعدم صلاحية الطعام.

جدير بالذكر أن "نور الهدى" سبق أن منحها شقيق زوجها المعزول "عمر البشير" رتبة فريق أول بجهاز الشرطة.

ويقبع شقيق الرئيس المعزول، "عبدالله البشير"، في سجن كوبر منذ سقوط النظام في 11 أبريل/نيسان الماضي، ضمن معتقلي نظام "البشير" ورموزه، لاتهامه بالفساد المالي وغسيل الأموال، وبيع جوازات السفر السودانية.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

عمر البشير

مع بدء محاكمته.. هذه قصة محاولة تهريب البشير من سجن كوبر

مصادر: محاولة اقتحام فاشلة لسجن كوبر بالخرطوم لتهريب البشير

النائب العام السوداني: قبضنا على 51 من رموز نظام البشير

زوجة البشير تنفي امتلاكها أي أرصدة بماليزيا والنيابة السودانية تتحرى