قاضية أمريكية تبقي مبتعثا سعوديا قيد الحجز الفيدرالي لخطورته

الأربعاء 18 ديسمبر 2019 03:30 م

أمرت القاضية الأمريكية "لورا فاشينج" باحتجاز المبتعث السعودي "حسن القحطاني" (27 عاما)، الذي يواجه اتهامات بحيازة سلاح بطريقة غير قانونية، قيد الحجز الفيدرالي نظرا لخطورته.

 

وجاء قرار القاضية بعدما استمعت إلى ممثلي الادعاء الذين قالوا إن "القحطاني" حصل على سلاح بطريقة غير مشروعة في الولايات المتحدة، وأخبر شخصًا ما بأنه يريد قتل أستاذ جامعي وآخرين، بجانب تعنيف زوجته الأمريكية، وتوجيه تهديدات لآخرين.

 وقالت "فاشينج"، أمس الثلاثاء، إن "القحطاني يمثل خطرًا، ويجب إبقاؤه في الحجز الفيدرالي".

ووفق إفادات الشهود للمحققين في القضية، فإن "القحطاني" (27 عامًا)، اعتدى جسديًا على زوجته، وهي مواطنة أمريكية، وهدد صديقته التي أجرى معها علاقة أثناء زواجه.

وقال المدعي الفيدرالي "جورج كراي" لقاضية في جلسة مدينة ألباكركي بولاية نيو مكسيكو الأمريكية، إن عائلة زوجة المتهم كشفت عن ادعاءات بالعنف المنزلي، وإن أم صديقته أبلغت عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي بأن ابنتها خائفة من أن يهاجمها.

وزعم المدعي الفيدرالي أن "القحطاني" كان يحمل مسدسًا ووجهه نحو رأس صديقته مهددًا بقتلها.

وأكد أن "القحطاني منخرط في سلوك خطير وعنيف، فما لدينا هنا هو شخص غير مستقر".

من جانبه قال "جويل مايرز"، أحد محامي "القحطاني"، إن قضية المدعين الاتحاديين تستند إلى" ادعاءات غامضة" وأدلة واهية، لأنه لم يثبت ما إذا كان "القحطاني" يملك المسدس الذي عُثر عليه في منزله، مشيرًا إلى أن هذه القضية "قائمة على التلميحات".

قائمة قتل

وقال ممثلو الادعاء إن "القحطاني" اشترى سلاحًا بطريقة غير مشروعة كطالب غير مهاجر وحامل تأشيرة، وأخبر أحد المرشدين مكتب التحقيقات الفيدرالي "FBI" أن "القحطاني"، الذي كان يدرس الهندسة الميكانيكية في جامعة نيو مكسيكو، كان لديه ما تم وصفه بـ"قائمة القتل" التي تضمنت أستاذًا جامعيًا وزميلًا سابقًا في السكن وشخصًا تشاجر معه سابقًا.

واعتقل "القحطاني" الجمعة الماضي، وغاب عن حفل تخرجه الذي كان مقررًا السبت الماضي بسبب احتجازه، ومع ذلك، قال "مايرز"، أمس الثلاثاء، إن "القحطاني" تخرج رسميًا ويريد البقاء في الولايات المتحدة.

وأثناء الجلسة، شهد العميل الخاص لمكتب التحقيقات الفيدرالي، "جوناثان لابون"، بأن المخبرين أخبروا السلطات أنهم شاهدوا "القحطاني" بمسدس في عدة مناسبات، كما كان يتمرن على الرماية.

وقال "لابون"، إن "القحطاني" أبلغ شخصًا بأنه عضو في حركة "طالبان"، وقال لآخر إنه إذا تم العثور على المسدس، فسيقول إنه يخص زوجته.

المصدر | الخليج الجديد_ متابعات

  كلمات مفتاحية

مبتعثون سعوديون قائمة قتل القاضية الأمريكية تعنيف النساء

تفاصيل جلسة الاستماع للمبتعث السعودي الموقوف بأمريكا

توقيف سعودي احتال على هندية.. أخذ أموالها ورفض الزواج بها