للمرة الأولى ببريطانيا.. حجاب خاص للطبيبات المسلمات

الأربعاء 18 ديسمبر 2019 11:56 م

في إجراء يعد الأول من نوعه بالمملكة المتحدة، قرر مستشفى بريطاني تقديم حجاب ذي مواصفات طبية خاصة للطبيبات المسلمات الذين يعملون في غرف العمليات، حيث يتميز بأنه معقم ويستخدم لمرة واحدة فقط.

وجاءت فكرة الحجاب عندما طرحتها طبيبة مبتدئة من أصول ماليزية، خلال تدريباتها، في وقت سابق من هذا الشهر، وتبناها مستشفى "Royal Derby".

وقالت صاحبة الفكرة؛ "فرح رسلان"، إنها جاءتها نتيجة الحاجة الملحة إلى إيجاد حل وسط، بين "ارتداء الحجاب" و"شغف" التواجد في غرفة العمليات.

وأضافت أن الحجاب المعقم الجديد "يوفر حلا لمخاوف مكافحة العدوى التي قد تنتقل من خلال الحجاب المعتاد، الذي يتم ارتداؤه على مدار اليوم".

وتابعت بأنها كانت ترتدي الحجاب نفسه طوال اليوم، في ما يبدو أنه غير مثالي لغرف العمليات، مضيفة "لم أشعر بالارتياح لخلعه (الحجاب) وكان يتم إخراجي باحترام من غرف العمليات بسبب المخاوف من انتقال العدوى"، بحسب ما نقلته BBC Radio Derby.

وعادت الطبيبة المبتدئة إلى ماليزيا (حيث ولدت)، للحصول على الإلهام قبل إنشاء التصميم النهائي، واختبار مجموعة متنوعة من الأقمشة.

 

 

وقال الجراح الاستشاري، "جيل تيرني"، الذي أشرف على توجيه "رسلان" خلال فترة وجودها في مستشفى "Royal Derby"، إن خدمة "trust" كانت الأولى في تقديم الحجاب المعقم بالمملكة المتحدة. وتلقى المستشفى الثناء عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد تقديم ذلك الحجاب الخاص.

ويأمل الفريق الطبي أن تُعرض فكرة الحجاب على المستوى الوطني، ولكن NHS England قالت إن الأمر يعود إلى ثقة الأفراد.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الحجاب الشرعي بدون حجاب الحجاب الصحيح

بريطانيا.. حضور لافت لعقيلة أردوغان بالحجاب في قصر باكنغهام

لأول مرة.. تعيين مسلم رئيسا لجهاز الشرطة بمدينة أمريكية

من هي زارا محمد أول امرأة تترأس المجلس الإسلامي في بريطانيا؟

سلطانة تافادار.. أول محامية جنائية محجبة تعين مستشارة لملكة بريطانيا

رسميا.. الخطوط البريطانية تعتمد الحجاب ضمن خيارات أزياء مضيفاتها