بريطانيا تستأنف رحلاتها لشرم الشيخ المصرية بعد توقف 4 سنوات

الخميس 19 ديسمبر 2019 10:49 ص

تستأنف بريطانيا رحلاتها إلى مطار شرم الشيخ الدولي، الخميس، بعد قرار الحكومة البريطانية رفع حظر السفر عن شرم الشيخ الذي استمر 4 سنوات. 

واتفق الجانبان المصري والبريطاني على أن يستمر التشغيل الجوي بين البلدين بواقع رحلة أسبوعيا حتى شهر مارس/آذار 2020.

وقال مصدر رسمي في مطار شرم الشيخ إن إدارة المطار تستعد لاستقبال أول رحلة قادمة الخميس من مدينة برمنجهام، وعلى متنها 168 راكبا.

وكانت بريطانيا قد حظرت السفر إلى مدينة شرم الشيخ عقب سقوط طائرة روسية في أكتوبر/تشرين الأول 2015.


وخلال السنوات الماضية، استطاعت مصر تحديث أنظمة مطاراتها الأمنية وعاد مؤشر الحركة السياحية في شرم الشيخ إلى الارتفاع الموسم الشتوي الحالي.

وتحطمت الطائرة الروسية، وهي من طراز إيرباص A321، أثناء توجهها من منتجع شرم الشيخ المصري إلى مدينة سانت بطرسبورغ الروسية، وأدى إلى مقتل طاقمها وجميع ركابها الـ224.

وتبنى تنظيم "الدولة الإسلامية"، المسؤولية عن العملية، قبل أن ينشر صوراً على مجلة إلكترونية تصدر باسمه، في 19 نوفمبر/تشرين الثاني 2015، لعلبة مياه غازية، ادعى بأنه وضع قنبلة فيها، وتمكن من تهريبها إلى الطائرة الروسية وتفجيرها.

وفي 24 فبراير/شباط 2016، قال الرئيس المصري، "عبدالفتاح السيسي"، إن "طائرة الركاب الروسية التي تحطمت في شبه جزيرة سيناء تم إسقاطها بهدف ضرب العلاقات مع روسيا".

وقد أضر الحادث بقطاع السياحة في مصر؛ حيث أوقفت دول عديدة، في مقدمتها روسيا وبريطانيا، رحلاتها إلى مصر عموماً، أو المتوجهة إلى شرم الشيخ خصوصاً، قبل أن تبدأ بإعادة رحلاتها تدريجياً.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مطار شرم الشيخ رحلات بريطانيا

مصر ترفض شروطا بريطانية لتشديد الأمن بمطار شرم الشيخ

بعد 4 سنوات.. شرم الشيخ المصرية تستقبل أولى رحلات شارتر

خاص.. عناصر أمن بريطانية تشرف على تأمين المطارات المصرية