السعودية تحتضن ميدل بيست أكبر وأضخم مهرجان للموسيقى

الخميس 19 ديسمبر 2019 12:10 م

ينطلق في السعودية، يوم الخميس، مهرجان الموسيقى العالمي "ميدل بيست"، ضمن فعاليات موسم الرياض، في الفترة ما بين 19 إلى 21 ديسمبر/كانون الأول الجاري، وبمشاركة نخبة من الموسيقيين العرب والعالميين.

ويعد المهرجان أكبر وأضخم مهرجان للموسيقى في الشرق الأوسط؛ إذ يوفر تجربة مستمرة للموسيقى والفن والثقافة، كما أنه يظهر مواهب أفضل الفنانين العالميين جنبا إلى جنب مع المواهب المحلية. 

وسيتواجد أكثر من 100 فنان DJ وموسيقى إلكترونية عالميين، لإحياء أكبر حدث موسيقي في الشرق الأوسط؛ وذلك بعروض حية على 5 مسارح ضخمة، بمشاركة أكبر مطربي الوطن العربي والخليج مثل: "راشد الماجد"، "رابح صقر"، و"عمرو دياب"، و"ماجد المهندس"، و"محمد حماقي". 

وسيشتمل المهرجان على 18 عنوانا عالميا، و28 عرضا عالميا.

ويعتبر مسرح "بيج بيست" الذي يشمل العروض الرئيسية، أكبر مسرح في المهرجان، ويستوعب أكثر من 45.000 شخص من عشاق الموسيقى والفن، وصمم بواجهة تجمع بين أصالة الثقافة السعودية العريقة، وحداثة المسارح العالمية الرائدة.

ويضم المهرجان أيضًا مسرح (أندرجراوند بيست 1 و2) وهما مسرحان يستضيفان أشهر عمالقة الفن العالميين والمحليين.

ومن بين المسارح أيضًا مسرح (داون بيست)؛ لتوفير مساحة استرخاء بعيدة عن صخب الموسيقى والإيقاعات العالية؛ حيث يستضيف دي جي وموسيقيين بارزين وعددا من المواهب المحلية.

ومع صعود ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان"، بدأت المملكة في طريقها لكسر التقاليد، مثل السماح للمرأة السعودية بدخول الملاعب وقيادة السيارة والدراجة النارية، فضلا عن ظهور الرقص والاختلاط والمشاهد الغريبة على المجتمع السعودي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حفلات موسيقية هيئة الترفيه السعودية هيئة الترفيه

فضيحة عنصرية ضد المنقبات بموسم الرياض الترفيهي

تركي آل الشيخ يؤكد نفاد تذاكر فعاليات موسم الرياض الترفيهي

راقصة باليه تتصدر تصميم دعاية أول مهرجان سينمائي سعودي

بشهادة بلومبرج.. تحرش وشذوذ وخمور ومخدرات بمهرجان ميدل بيست بالسعودية