فضيحة عنصرية ضد المنقبات بموسم الرياض الترفيهي

السبت 2 نوفمبر 2019 06:46 م

كشفت ناشطة اجتماعية سعودية، عن عنصرية متعمدة ضد المنقبات والمحتشمات العاملات في الشركات المنظمة لـ"موسم الرياض الترفيهي" الذي تنفذه "هيئة الترفيه" في المملكة.

وفي مقطع فيديو نشره ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي، الجمعة، قالت مديرة شركة "أعسان" لتنظيم المؤتمرات في السعودية، "سما الحارثي"، إنها انسحبت من تنظيم فعالية "ونتر وندرلاند" بالتعاون مع شركة "صلة" الرياضية، مشيرة إلى أن الأخيرة أساءت للسعودية في أنظار العالم لأنها شركة "غير مضبوطة".

وأكدت أنه طُلب منها عدم تواجد أي منقبة في أرض الميدان، لافتة إلى أنها أُبلغت بتواجد منظمات سيقمن بمنع النقاب.

 

وجاء حديث "سما"، مع استمرار "موسم الرياض" الذي افتتحته المملكة في 11 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ويستمر 70 يوما، حيث تعرض لانتقادات لاذعة بسبب ما شمله من فعاليات وحفلات صاخبة ومختلطة لم تكن سابقا في البلاد، وأبرزها حفل فرقة "بي تي إس" الكورية، ومهرجان الألوان، ومقاطع رقص وقبلات في شوارع المملكة ذات المجتمع المحافظ.

وشنت السلطات الأمنية في المملكة، حملة اعتقالات طالت 6 شخصيات اجتماعية، خلال الأيام الماضية، على خلفية انتقادات وجهوها لـ"هيئة الترفيه".  

ويشهد قطاع الترفيه في المملكة تطورات ضخمة وانتقادات منذ تأسيس هيئة خاصة به عام 2016، يرأسها حاليا "تركي آل الشيخ" المثير للجدل والمقرب من ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان"، وذلك بالتزامن مع تحولات اجتماعية واقتصادية هامة في البلاد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطاع الترفيه هيئة الترفيه السعودية موسم الرياض الترفيهي

تركي آل الشيخ يؤكد نفاد تذاكر فعاليات موسم الرياض الترفيهي

مباراة مصارعة نسائية بالسعودية تثير غضبا ضد الترفيه

شذوذ علني في شوارع الرياض ومطالب باعتقال شابين

منع النقاب في موسم الرياض يثير الجدل بين السعوديين

فعل غير أخلاقي في حفل غنائي بالرياض يثير ضجة واسعة

السعودية تحتضن ميدل بيست أكبر وأضخم مهرجان للموسيقى

السعودية: منفذ عملية طعن فرقة بالرياض تلقى أوامر من القاعدة

في الترفيه بالسعودية.. تغريب وانتقادات وتحرش وتوقيفات